أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المعهد الفني الأنطوني اختتم دورة الأيقونات الروسية
المعهد الفني الأنطوني اختتم دورة الأيقونات الروسية
دورة الأيقونات الروسية

المعهد الفني الأنطوني اختتم دورة الأيقونات الروسية

اختتم المعهد الفني الأنطوني – الدكوانة، الدورة المكثفة لتذهيب وكتابة الأيقونات والتي دامت لأسبوع واستقدم لأجلها فنانون روس. وترأس القداس ورتبة تبريك الأيقونات مدير المعهد الأب شربل بو عبود ولفيف من الكهنة.

وقال بو عبود في عظة: “عشنا أياما زمنية نقلتنا إلى عالم الملكوت، إنها لحظات ثمينة توهجت بالصمت والغوص في سر الأيقونة. إن معهدنا بكل اقسامه سعى في الأعوام الماضية ويسعى اليوم إلى تفعيل العمل الفني وثقل مهارات الشبيبة وخلق فرص عمل للذين لم يتمكنوا من إنهاء دروسهم، ويؤمن للطلاب الوافدين اليه جودة في التعليم واتقان الحرف اليدوية وتشجيعها على كافة المستويات والأعمار. إننا نحيي السفارة الروسية في لبنان ونصلي من اجل المسؤولين السياسيين والمدنيين في لبنان كي يعيدوا الى لبنان الحبيب رونقه الثقافي والفني والجمالي، ويبعدوا عنا شبح الإرهاب والخوف، ونصلي من اجل ان يكون ميلاد الرب يسوع ولادة جديدة للافكار المتحجرة والمتراخية على امن البلاد ومستقبل اللبنانين، ولان ينعم علينا ايام خير وبركة وسنة جديدة ملؤها الطمائنينة والفرح”.

وقدمت ختاما الهدايا التذكارية والشهادات للطلاب وانضم الجميع الى مائدة الغداء.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).