أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المقدسي رئيسا للجنة التنفيذية لمؤتمر الوسائل السمعية والبصرية في حوض المتوسط لولاية ثانية
المقدسي رئيسا للجنة التنفيذية لمؤتمر الوسائل السمعية والبصرية في حوض المتوسط لولاية ثانية
المقدسي رئيسا للجنة التنفيذية لمؤتمر الوسائل السمعية والبصرية في حوض المتوسط لولاية ثانية

المقدسي رئيسا للجنة التنفيذية لمؤتمر الوسائل السمعية والبصرية في حوض المتوسط لولاية ثانية

انعقدت الجمعية العمومية للمؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية الرسمية في حوض البحر الابيض المتوسط للدول السبعة والعشرين المحيطة للبحر الابيض المتوسط في مدينة اجاكسيو – كورسيكا. وقد شارك لبنان بوفد ترأسه المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة ومدير عام “تلفزيون لبنان” الدكتور طلال المقدسي ومدير “إذاعة لبنان” محمد ابراهيم.

وتخلل المؤتمر انتخابات اللجنة التنفيذية، الامين العام، نواب الرئيس والرئيس، وتم انتخاب المقدسي رئيسا للجنة لولاية ثانية، بإجماع الحاضرين مدتها سنتان. كما انتخب ممثل تلفزيون RAI الايطالي امينا عاما، وكل من فرنسا، اسبانيا، تركيا والجزائر نوابا للرئيس. وجرت فعاليات المؤتمر تحت شعار “شباب البحر الابيض المتوسط، أي مستقبل؟ ودور الاعلام”. وقد أجمع الحاضرون على ان “أسباب الهجرة والمآسي تعود الى الجهل والفقر”، مؤكدين “الحاجة الى خلق فرص عمل للشباب”.

وشارك رئيس مقاطعة كورسيكا ورئيس البرلمان في هذا المؤتمر مشاركة فعالة، داعمين دور الاعلام “انقاذا من المآسي التي حولت مياه البحر الدافئة الى مقبرة جماعية”، آملين من الاعلام الرسمي ان يكون “مبادرا في الارشاد والتوجيه، مسؤولا شفافا ذا مصداقية في نقل الاخبار، انقاذا لما يمكن انقاذه، كون ضفتي المتوسط قد التقيتا بشراكة واندماج المصالح المشتركة والمستقبل”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).