أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الهاشم ترأس قداس ميلاد السيدة العذراء في جبيل
الهاشم ترأس قداس ميلاد السيدة العذراء في جبيل
العذراء مريم

الهاشم ترأس قداس ميلاد السيدة العذراء في جبيل

ترأس الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي نعمة الله الهاشم قداس عيد ميلاد السيدة العذراء، في دير سيدة المعونات جبيل، عاونه فيه رئيس الدير الأب ميلاد طربية والأب طوني زغيب ولفيف من المدبرين العامين والأباء، وحضره وزيرة شؤون المهجرين أليس شبطيني، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المهندس جان جبران، النواب: الدكتور وليد خوري، سيمون أبي رميا وعباس هاشم، ممثل المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار رئيس مركز الدفاع المدني في جبيل شكيب غانم، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط، رئيس مركز أمن الدولة في المديرية الإقليمية لجبل لبنان العقيد بسام أبي فرح، آمر فصيلة جبيل في قوى الأمن الداخلي الرائد كارلوس الحاماتي، ورئيس مركز جبيل في المديرية العامة للأمن العام النقيب بيار إفرام، منسق قضاء جبيل في حزب “القوات اللبنانية” شربل أبي عقل، منسق قضاء جبيل في “التيار الوطني الحر” طوني أبي يونس، رئيس جمعية “آنج” المحامي إسكندر جبران، وحشد من المصلين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الهاشم عظة قال فيها: “إن عيد ميلاد السيدة العذراء هو يوم فرح في الكنيسة الجمعاء، لأنها أعطت بواسطة إبنها المسيح الخلاص إلى البشرية. وهذه الفرحة مضاعفة في الإحتفال الذي نقيمه في هذا الدير العريق والمميز، والذي يأخذ بعده الإجتماعي والروحي من خلال علاقة الرهبانية اللبنانية المارونية بمدينة جبيل ومنطقتها، حيث يشعر الرهبان بأنهم في بيوتهم، خصوصا أنهم أعطوا هذه المنطقة رهبانا قديسين، وأنشأوا فيها مشاريع إنمائية وخدماتية وعمرانية”.

أضاف: “أن أبناء هذه المنطقة أعطوا بدورهم رهبانا عملوا من أجل هذه الرهبانية وتفانوا في خدمة وطنهم”.

وتابع: “نرفع الصلاة للبنان بشفاعة سيدة لبنان ووالدته مريم حتى تحميه وتبعد عنه المخاطر الظاهرة والمستترة التي تهدد أهل هذا البلد. كما نرفع الصلاة من أجل شرقنا المعذب بلد أمنا العذراء حتى يبقى مستمرا في وجهه الحقيقي وجه المحبة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).