أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “الوطني للإعلام” قوّم تغطية الحراك المدني: الإداء يمكنه التصويب بالاتجاه الصحيح
“الوطني للإعلام” قوّم تغطية الحراك المدني: الإداء يمكنه التصويب بالاتجاه الصحيح
المجلس الوطني للاعلام

“الوطني للإعلام” قوّم تغطية الحراك المدني: الإداء يمكنه التصويب بالاتجاه الصحيح

اعتبر رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، ان الاداء الاعلامي يمكنه ان يصوب الحراك بالاتجاه الصحيح، وقال: “هذا هو المطلوب من المؤسسات الاعلامية المرئية خصوصا انه كان يبدو في احيان كثيرة ان هناك شططا بالنسبة الى الحراك المدني”.

كلام محفوظ صدر عقب اجتماع عقده المجلس خصص لمتابعة الاداء الاعلامي خلال الحراك الذي حصل وللموافقة على طلبات تجديد الترخيص لمؤسسات مسموعة، وسجل ملاحظات، ومنها “كان هناك اطلاق نعوت وصفات على مؤسسات رسمية تنطوي على بعد تحريضي من نوع “نفايات سياسية”، بالتزامن مع ظهور صور للمجلس النيابي وغيرها من الأوصاف والتعابير السلبية بحق قوى الامن الداخلي وشرطة مجلس النواب، اضافة الى بث اخبار غير دقيقة وشائعات تثير البلبلة خلال التظاهرة في الساحات، كما ان تسمية بعض الرموز السياسية هو امر خاطئ يفترض بالمؤسسات المرئية والمسموعة ان تتجنبه مما يؤدي الى التوتير الطائفي(…)”.
وتطرق محفوظ الى موضوع صدور الحكم النهائي في قضية الاعلامية كرمى خياط، وأمل من المحكمة الدولية” ان تعتبر كرمى خياط بريئة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).