أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اليازا: لتطبيق المادة 414 من قانون السير المتعلقة بانشاء وحدة مرور داخل قوى الامن
اليازا: لتطبيق المادة 414 من قانون السير المتعلقة بانشاء وحدة مرور داخل قوى الامن
اليازا

اليازا: لتطبيق المادة 414 من قانون السير المتعلقة بانشاء وحدة مرور داخل قوى الامن

اعتبرت “اليازا” في بيان، انه “مع بداية تطبيق قانون السير على المواطنين في 22 نيسان 2015، ومع التجارب المريرة في تطبيق قانون السير بشكل متقطع في السنوات الماضية وفي حملات محدودة اعطت نتائج متواضعة، مع تكرار اليازا مطالبتها للمواطنين الالتزام بالقانون، وفي اطار مطالبة الوزارات المعنية القيام بدورها بتطبيق القانون وتنفيذ واجباتها بحسب قانون السير الجديد، ومن خلال تنظيمنا ومتابعتنا وتحليلنا للكثير من الحملات الهادفة الى الحد من حوادث السير في لبنان، ومع قناعتنا ان المادة 414 من قانون السير الجديد هي من أبرز المواد ضمن هذا القانون والتي يعتبر تطبيقها الحجر الاساسي في نجاح هذا القانون في الحد من حوادث السير في لبنان والكوارث الناتجة عنها، تطالب اليازا وزارة الداخلية والبلديات والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي باصدار ما يلزم لتطبيق المادة 414 من قانون السير الجديد وذلك بهدف العمل الجاد لتطبيق هذا القانون بما فيه خير المجتمع اللبناني”.

واشار الى ان المادة 414 تنص على: “ينشأ في قوى الأمن الداخلي وحدة للمرور، تعنى بشؤون ضابطة السير وتأمين السلامة العامة وتنظيم حركة المرور وتطبيق قانون السير على الطرقات العامة. تحدد هيكليتها ومهامها وصلاحياتها بمرسوم يتخذ في مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الداخلية والبلديات بعد استطلاع رأي مجلس القيادة في قوى الأمن الداخلي”.

وختم: “تطالب اليازا الحكومة اللبنانية اطلاق العمل الجاد لسلامة السير في لبنان وذلك عبر انشاء المجلس الوطني للسلامة المرورية وفقا لقانون السير الجديد وذلك للحد من التقاذف المزمن للكثير من المسؤوليات والواجبات بين الوزارت والادارات المعنية بسلامة السير.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).