أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اليونان ترفع القبعة للمطبخ اللبناني من خلال جهود السفارة اللبنانية
اليونان ترفع القبعة للمطبخ اللبناني من خلال جهود السفارة اللبنانية
اليونان ترفع القبعة للمطبخ اللبناني من خلال جهود السفارة اللبنانية

اليونان ترفع القبعة للمطبخ اللبناني من خلال جهود السفارة اللبنانية

اعلنت السفارة اللبنانية في اليونان في بيان، ان “حضور لبنان ومطبخه المميز ما كان ليتحقق لولا الجهود الحثيثة والدؤوبة التي بذلتها سفيرة لبنان في اليونان دونا بركات الترك مع أصحاب الشأن، باشتراك الشيف اللبناني جو برزا وبمساهمة MEA في البرنامج العالمي Master Chef Greece بنسخته اليونانية، فيكون بذلك أول ضيف غير يوناني يشارك في هذا البرنامج العالمي وهو البرنامج الأكثر مشاهدة في اليونان، إذ يستقطب المليون مشاهد وتجاوز حاجز ال 32% (rating).

فباطلالة واثقة وبقبعة سوداء، دخل الشيف اللبناني العالمي مسرح Masterchef Greece ليقدم أمام المتبارين خلال حصة Masterclass عرضاً حياً لطهي أكلة تراثية لبنانية هي المغربية”.

واشار البيان الى ان “هذه الخطوة والمبادرة في إطار دبلوماسية التذوق والدبلوماسية الاقتصادية التي تهدف إلى ترويج، ليس فقط المنتجات اللبنانية والمطبخ اللبناني بكل عناصره، إنما إلى إبراز الخبرة والفن اللبناني.
وحضور لبنان عبر مشاركة الشيف برزا وأهميتها لم تقتصر على شرح للكميات والمقادير وأساليب الطهي، بل جاءت وفي كل مرحلة تستحضر مزايا وقيم ومفاهيم لبنانية. فالحديث عن العائلة والشراكة وحسن الضيافة كان حاضراً ومحورياً في بلد مثل لبنان ورسالته الإنسانية.

فجلسة Masterclass كانت فرصة لا شك فيها للتعريف عن لبنان، عن تاريخه وعاداته، عبر المطبخ اللبناني وخصائصه لا سيما لجهة أوجه الشبه مع اليونان وانتمائه إلى منطقة البحر المتوسط وMediterranean Diet التي هي حالياً من أبرز المطابخ الصحية المتداولة في العالم، لذلك نقول: لبنان اليك ترفع القبعة”.

وطنية

عن ucip_Admin