أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | امسية ميلادية وافتتاح معرض في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك حداد: نصلي على نية تشكيل الحكومة بأسرع وقت
امسية ميلادية وافتتاح معرض في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك حداد: نصلي على نية تشكيل الحكومة بأسرع وقت
افتتاح مغارة الميلاد والزينة عند مدخل البردوني

امسية ميلادية وافتتاح معرض في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك حداد: نصلي على نية تشكيل الحكومة بأسرع وقت

افتتحت مطرانية صيدا للروم الكاثوليك المعرض الميلادي السادس برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد والذي يقام في اطار احتفالية “الاعياد بتجمعنا ” لمناسبة عيد القديس نيقولاوس وذلك بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ومؤسسات عودة ودبانة وصاصي واليمن غروب وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والاهلي في صيدا والجوار.

وسبق افتتاح المعرض امسية ميلادية اقيمت في كاتدرائية مار نيقولاوس احيتها “جمعية الكشاف الجراح ” الفرقة الموسيقية في صيدا بقيادة القائد شريف وهبي وبأداء منفرد ناهد نجية.

حضر الامسية النائبان بهية الحريري وميشال موسى، ممثل مكتب الرئيس نبيه بري في شرق صيدا الدكتور احمد موسى، ممثل النائب اسامة سعد عقيلته ايمان سعد، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي عرب كلش، الدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وممثلون عن جمعية الكشاف الجراح وعدد من الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الكشفية وحشد من المدعوين.

فرنسيس
بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من عضو لجنة “الاعياد بتجمعنا” طارق ابو زينب تحدث رئيس اللجنة الاب جهاد فرنسيس الذي توجه بالتحية لكل من “شارك في هذه الانشطة التي باتت تشكل مساحة تلاقي لكافة اهالي المدينة لتجسيد معاني المحبة والسلام في زمن الميلاد”.

حداد
ثم تحدث حداد فقال: “الاسبوع الماضي كنت اعايد عيد المولد النبوي في المسجد مع الشيخ ابو زيد وصليت من كل قلبي تماما كما اصلي هنا وانتم اليوم في الكنيسة معظمكم يصلون في المسجد ادعوكم ليس فقط لحضور الترانيم ولكن لنصلي مع الترانيم، ممكن ان يصلي المسيحي في المسجد والمسلم في الكنيسة فاهلا بكم في بيتكم”.

واضاف: “اتوجه بالشكر للكشاف الجراح الذين لبوا هذه الدعوة وافتتحوا المعرض الميلادي وخاصة بهذه الترانيم الميلادية وهذا دلالة انفتاح وتعاون مع صيدا، هذا لون لجنة “الاعياد تجمعنا” واشكر الجميع وهم يفسحون لنا الاحتفال معا وعيد الميلاد لا يكتمل الا بكم ومعكم وان شاء الله كل اعيادنا لا تكتمل معا”.

وختم: “نقدم هذه الامسية على نية لبنان وتشكيل حكومة لبنان بأسرع وقت ممكن نرفع الادعية الى الله حتى يذلل الصعوبات التي نحن وضعناها على الارض لتتشكل الحكومة ويعيش وطننا بحبوحة اقتصادية وامنية بكل معنى الكلمة”.

سروجي
ثم تحدث باسم جمعية الكشاف الجراح القائد محمود سروجي الذي عبر عن فخر الجمعية اليوم “باحيائها لهذه الامسية الميلادية وان هذا الامر يدل على الانفتاح والمحبة والتعايش”، مشددا على “المعاني الانسانية التي دعت لها كل الاديان السماوية لا سيما محبة الاخر والعيش بسلام”.

ترانيم ميلادية
بعد ذلك قدمت ناهد نجية برفقة الفرقة الموسيقية لجمعية الكشاف الجراح بقيادة القائد شريف وهبي ترانيم ميلادية من وحي المناسبة.

افتتاح المعرض
وفي الختام قدم المطران حداد والاب جهاد فرنسيس عن لجنة “الاعياد بتجمعنا” هدية تذكارية لجمعية الكشاف الجراح عربون شكر وتقدير على مشاركتهم هذه الامسية الميلادية ومن ثم توجه الجميع لافتتاح المعرض الميلادي السادس وكانت جولة على مرافقه والاطلاع على منتجاته ومعروضاته.

وطنية

عن ucip_Admin