أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | انطلاق تساعية القديس شربل والراعي يحتفل بالذبيحة الالهية السبت
انطلاق تساعية القديس شربل والراعي يحتفل بالذبيحة الالهية السبت
مار شربل

انطلاق تساعية القديس شربل والراعي يحتفل بالذبيحة الالهية السبت

إنطلقت تساعية عيد القديس شربل مخلوف بقداس إحتفالي ترأسه كاهن رعية بقاعكفرا الخوري ميلاد مخلوف في حضور الشيخ بنوا كيروز وعقيلته وأفراد العائلة وممثل شركة “سيل” في لبنان ناصيف واكيم وحشد من أبناء البلدة والجوار.

وألقى الخوري مخلوف عظة تحدث فيها “عن حياة القديس شربل ومرحلة تطويبه مؤكدا “أن القديس سعى دائما الى العطاء، ولم ينتظر مكافأة إلا من الله شاكرا الشيخ حبيب بنوا كيروز، ومؤسسة “سيل” على دعمهم أبناء بقاعكفرا عبر تمويل معمل المونة.

أضاف: عاش القديس شربل من عمل يديه، كان يكد ويتعب في عمله الزراعي، عبر مساعدة أهله ورهبان الدير ، ومن هنا إرتأينا أن تنطلق الإحتفاليات والتساعية بإفتتاح معمل المونة الحلم الذي تحقق بفضل مار شربل والخيرين أمثال الشيخ حبيب بنوا كيروز ومؤسسة “سيل” الممثلة بالسيد ناصيف. وما قمتم به عمل من تعب يدينا كما أوصانا القديس شربل” .

وختم:” طالبا بشفاعة القديس شربل البركة لكل من ساهم ويسهم في تنمية المناطق الريفية ويساعد في تثبيت أبنائها فيها”.

إشارة الى أن التساعية تستمر حتى الخامس والعشرين من تموز وتواكب البرنامج الإحتفالي الذي تنظمه الرهبة اللبنانية المارونية في دير وبيت القديس شربل، ويتضمن برنامجها لقاء مع الخوري صليبا القزح، والفريق الروحي وساعات سجود ولقاءات مع أصدقاء القربان، وعشاء قرويا وريسيتالا دينيا، ويترأس غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي قداس العيد يوم السبت في 18 الجاري.

كما تتخلل الإحتفاليات زيارة لذخائر القديس شربل لرعية بشري إكراما لوالدته بريجيتا الشدياق، كما وجريا على العادة تقام في الثاني والعشرين من تموز مسيرة “أبا دقوشتو” بمشاركة السفير البابوي غابريال كاتشيا.

وتختتم التساعية بمسيرة نحو صخرة مار شربل في أعالي البلدة.

وطنية –

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).