أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | انطوان شدياق: لعملية اصلاحية صحافية قبل انهيار هيكل الحريات
انطوان شدياق: لعملية اصلاحية صحافية قبل انهيار هيكل الحريات
بيان

انطوان شدياق: لعملية اصلاحية صحافية قبل انهيار هيكل الحريات

أعلن الاعلامي انطوان شدياق، في بيان اليوم سماه “بيان الحريات”، انه “في سياق اجتماعات واتصالات تجري منذ مدة في مكتبه مع عدد من الزملاء الصحافيين، تقرر القيام بعملية اصلاحية صحافية واعلامية قبل انهيار هيكل الحريات والقضاء على صوت الشعب”.

واوضح البيان الى “ان ما شهدته الساحة الصحافية والاعلامية منذ عدة اشهر، كانت مؤشرات الى ان الحريات في لبنان تواجه خطرا كبيرا، وبالتالي ان الصحافة المكتوبة بدأت تنازع وعلى وشك التوقف عن الاستمرار، وظهر ذلك جليا من ايقاف مئات الصحافيين عن العمل وتخفيض عدد الاصدارات والاعداد المعدة للبيع واغلاق بعض الفروع، وبالتالي صرف عدد من الاداريين والفنيين العاملين في المؤسسات الصحافية بسبب الاوضاع المالية وغيرها. وكل ذلك يحصل في ظل غياب كامل لكل معني في الشأن الصحافي والاعلامي ونعني نقابتي الصحافة والمحررين”.

ودعا الى “تحرك كبير وواسع بأسرع وقت لانقاذ الصحافة اللبنانية ورجالها..لانه لم يعد من الجائز ترك الامور على ما هي عليه”.

وناشد الزملاء الصحافيين “العمل معا وفورا من اجل اعادة بناء القاعدة الصحافية والاعلامية على اسس وطنية من اجل الحفاظ على الحريات، من خلال اصلاحات سريعة في قيادات الصحافة والاعلام وكل المجالس المعنية قبل فوات الاوان”.

وختم: “ارفعوا أيديكم عن الصحافة، اتركوها تتابع رسالتها ولا تفسدوها كما أفسدتم البلد”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).