أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “بابا فقير من أجل الفقراء” عام على انتخابه، ذكريات الكاردينال باربارين
“بابا فقير من أجل الفقراء” عام على انتخابه، ذكريات الكاردينال باربارين
البابا فرنسيس

“بابا فقير من أجل الفقراء” عام على انتخابه، ذكريات الكاردينال باربارين

إنّ كلمات البابا هي منبّهة بشكل لا يُصدّق وكل واحد منا لقي توبيخًا  شديدًا” هذا ما أشار إليه الكاردينال باربارين معلنًا بأنّ البابا فرنسيس  هو “بابا فقير من أجل الفقراء”.

بعد مضي عام على انتخاب البابا فرنسيس في 13 آذار 2013، استذكر  الكاردينال فيليب باربارين، رئيس أساقفة ليون، الكونكلاف والسنة الأولى من  حبرية البابا على موقع الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا.

“أذكر تحديدًا عندما سُمّي اسم برغوليو للمرة السابعة والسبعين حاصدًا العدد الكافي من الأصوات ليتمّ انتخابه”.

تذكّر الكاردينال كلمات قالها البابا من أجل أن يقبل انتخابه: “أنا  خاطىء، إنما بما أنكم اخترتموني…” ثمّ أتى من بعدها اختيار اسمه،  “فرنسيس” نسبةً لفرنسيس الأسيزي، “بابا فقير من أجل كل الفقراء، بابا  رسولي، بابا الفرح”.

بالنسبة إلى الكاردينال، إنّ كلمات البابا هي منبّهة بشكل لا يُصدّق:  إنها تصدمنا وتوقظنا. وكل واحد منا لقي توبيخًا شديدًا، إذا جاز التعبير،  وهذا جيد!”

إنه “مثير للإعجاب بطاقته، ببساطته، بطريقته الخاصة ليكون خليفة بطرس  وبالطريقة التي يطلق فيها الإصلاحات: يفكّر كثيرًا ويأخذ حذره ثم يقوم  بقرارات قوية وصعبة وفوق كل ذلك، يملك أهدافًا واضحة يتشاركها مع الجميع”.

وأشار الكاردينال إلى فرح الإنجيل الذي يراه “خارطة طريق للكنيسة”: “إنه  يضعنا في روح تبشيرية ويدعونا لنحصد الفرح”. “فرح الإنجيل الذي ينتشر، إنه  ابتسامة الله إلى العالم”.

نقلته إلى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).