أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بايك الضنية الأول في كفرحبو ودعوات الى التلاقي والإنفتاح
بايك الضنية الأول في كفرحبو ودعوات الى التلاقي والإنفتاح
بايك الضنية الأول في كفرحبو ودعوات الى التلاقي والإنفتاح

بايك الضنية الأول في كفرحبو ودعوات الى التلاقي والإنفتاح

أقيم “بايك الضنية الأول” في بلدة كفرحبو – الضنية تحت شعار “طبيعتها بجمالها”، من تنظيم جمعية “شباب الحوار في الضنية” و”سوشيل واي”، برعاية إتحاد بلديات الضنية وحضور الرائد مروان دعبول ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، قائمقام المنية – الضنية رولا البايع، رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، آمر فصيلة الضنية النقيب حسام الزعبي، رئيسة جمعية “سوشيل واي” وفاء خوري، رئيس بلدية كفرحبو سعد غضية وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، القت بديعة عون كلمة باسم الجمعية تلتها البايع فقالت:”يسعدني أن أكون بينكم اليوم في هذا النشاط الأول من نوعه في الضنية، والجميع مدعو للحفاظ على البيئة التي هي من أهم المقومات السياحية في المنطقة”.

وبعدما وجهت الشكر للجيش اللبناني قالت:”نحن شعب نحب الحياة ولا شيء باستطاعته إيقافنا، ومن هنا أدعو الى التعاون والعمل سويا لإنماء الضنية على مختلف الصعد، وأتمنى أن يتكرر هذا النشاط في كل مناطق الضنية، وأشكر الجهات المنظمة وخصوصا جمعية شباب الحوار في الضنية والراعي الأول إتحاد بلديات الضنية الداعم الدائم للأنشطة الرياضية”.

وقال سعدية:”اليوم هو يوم تاريخي في الضنية، وهذا ليس هو البايك الأول، إنما هذه بداية أنشطة رياضية ستستمر معكم. اليوم هو منعطف تاريخي في كفرحبو بوابة الضنية، وقد بدأنا مرحلة جديدة وما نراه من أعداد للمشاركين دليل محبة الناس للحياة ولأرضهم، مثلما هناك شهداء سقطوا في معركة فجر الجرود ليحافظوا على أرضهم، نحن علينا أن نكون أوفياء لهم من خلال تمسكنا بأرضنا وحبنا للحياة والرياضة والبيئة”.

أما غضية فقال:”اليوم ومن خلال هذا النشاط الرياضي، نحقق هدفا مهما للتنمية والتطوير، ومن هنا أشكر جمعية شباب الحوار وجمعية سوشيل واي على أخذهما هذه المبادرة التي نشرت أجواء من الفرح والألفة في المنطقة والقضاء، وأتمنى أن تتكرر التجربة وتتكثف في إقامة مثل هذه الأنشطة الرياضية”.

وألقت خوري كلمة فقالت:”أيها المشاركون في بايك الضنية الأول أنتم المستقبل، ونحن نضع خطة وأنتم عليكم إكمالها في المستقبل. لقد كنا نطمح لأن تكون طرابلس مدينة للدراجات واليوم بعد بايك الضنية وبايك الكورة نريد أن تكون محافظة الشمال محافظة للدراجات. إن الضنية هي محطة جديدة لجمعيتنا من أجل نشر ثقافة الدراجة الهوائية التي نسعى إلى تعميمها في كل المناطق الشمالية، لتكون الدراجة وسيلة نقل أساسية”.

وتحدثت راوية علم باسم جمعية شباب الحوار في الضنية فقالت :”أن بايك الضنية الأول هو رسالة للعالم من الضنية مفادها أنه لا للتهميش ونعم للتلاقي والإنفتاح على بعضنا البعض، وإن الضنية منطقة قادرة أن تكون منطقة صديقة للبيئة ونموذجية لثقافة الدراجات”.

ثم أعطى سعدية إشارة الإنطلاق من خلال قرع الطبل فانطلق المشاركون تباعا، واستمر إنطلاقهم لنحو ثلث ساعة، رافقهم طاقم الإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية وانتشر عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي على طول الطريق السباق الذي يبلغ طوله قرابة 6 كيلومترات.

وكان النشاط قد استهل ببرنامج فني وعرض لرقصة الدبكة قدمته فرقة بقرصونا الفلكلورية بقيادة علي بكور وعرض على الدراجات الهوائية، وقدم النجم يوسف الملك وصلتين غنائيتين مميزتين، واستعراض في رفع الجرن والمحدلة والمخل باشراف الكابتن كلود رعد، إضافة إلى تحدي رفع الجرن من قبل متسابقين.

وفي نهاية البايك قدمت البايع دروعا تكريمية وميداليات على الفائزين وعلى الرعاة لشكرهم على المساهمة في إنجاح هذا النشاط.

وطنية

عن ucip_Admin