أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “بركة الحياة المديدة” التجمّع الدولي في ساحة القديس بطرس يوم ٢٨ أيلول
“بركة الحياة المديدة” التجمّع الدولي في ساحة القديس بطرس يوم ٢٨ أيلول
الفاتيكان

“بركة الحياة المديدة” التجمّع الدولي في ساحة القديس بطرس يوم ٢٨ أيلول

“بركة الحياة المديدة” هو عنوان اللقاء الدولي للكبار في السنّ والأجداد مع البابا فرنسيس والذي سيُقام في ٢٨ أيلول ٢٠١٤.

وقد أعلن المجلس الحبري للعائلة برنامج اللقاء الذي سيجري في 28 أيلول يوم ٩ تموز:

الوصول إلى ساحة القديس بطرس ابتداءً من الساعة السابعة والنصف

افتتاح اللقاء عندَ الساعة ٩

قدّاس يترأّسه الحبر الأعظم عندَ الساعة العاشرة والنصف

التبشير الملائكي عند الساعة ١٢

أمّا الملصق الخاصّ باللقاء فيُظهرُ رجلًا مُسنًّا وطفلًا نائمًا على صدره. ويُفسّر المجلس الحبري للعائلة رسالة هذا الملصق: “يُمثّل الوجهان طرفيْ الحياة ويُظهران لغزَ الحياة والحكمة والمواهب التي سيصلُ إليها الإنسان مع كلّ تجعيدة رسمها الزمن على وجهه ويُخلّفها في ما بعد إلى حفيده..”

وتُذكّرنا صورة هذا الملصق بآية من مزمور (71: 18): “حتّى في شيخوختي وفي شيبتي، يا الله لا تتركني، فأٌخبر الأجيال الآتية بذراعك وبجبروتك”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).