أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | برنامج زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى تشيلي والبيرو
برنامج زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى تشيلي والبيرو
البابا فرنسيس

برنامج زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى تشيلي والبيرو

صدر مساء أمس الاثنين البرنامج الرسمي لزيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى تشيلي من الخامس عشر وحتى الثامن عشر من كانون الثاني يناير المقبل وإلى البيرو من الثامن عشر وحتى الثاني والعشرين من كانون الثاني يناير المقبل. يصل قداسة البابا إلى سانتياغو ديل تشيلي مساء الاثنين الخامس عشر من كانون الثاني يناير ليلتقي في صباح اليوم التالي بالسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي، على أن يقوم بعدها بزيارة مجاملة لرئيس الجمهوريّة ويحتفل بالقداس الإلهي في منتزه أوهيغينز.
عصر الثلاثاء السادس عشر من كانون الثاني يزور البابا فرنسيس سجن النساء في سانتياغو ليعود بعدها ويلتقي بالكهنة والرهبان والراهبات والمكرّسين والإكليريكيين عند الساعة الخامسة من بعد الظهر في كاتدرائيّة سانتياغو على أن يلتقي بعدها بالأساقفة، أما عند الساعة السابعة مساء يقوم الأب الأقدس بزيارة خاصة إلى مزار القديس ألبرتو هورتادو حيث سيلتقي أيضًا بجماعة الكهنة اليسوعيين.
يوم الأربعاء السابع عشر من كانون الثاني ينتقل الأب الأقدس من سانتياغو إلى تيموكو حيث سيحتفل بالقداس الإلهي في مطار ماكيويه ويتناول بعدها طعام الغداء مع بعض سكان أراكاونيا في مركز “Madre de la Santa Cruz”. عند الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر يعود الأب الأقدس إلى سانتياغو حيث سيلتقي الشباب عند الساعة الخامسة عصرًا في مزار مايبو على أن يقوم بعدها عند الساعة السابعة مساء بزيارة إلى جامعة التشيلي الكاثوليكية الحبريّة.
يوم الخميس الثامن عشر من كانون الثاني يستقل الأب الأقدس الطائرة عند الساعة الثامنة صباحًا متوجّهًا إلى إيكويكي حيث سيحتفل بالقداس الإلهي في “Campus Lobito” ويتناول بعدها طعام الغداء في مركز الرياضات الروحيّة في مزار “Nuestra Señora de Lourdes”. وعند الساعة الخامسة من بعد الظهر يتوجّه البابا فرنسيس إلى مطار إيكويكي حيث ستتم مراسم الوداع الرسمي قبل أن يغادر البابا إلى البيرو المرحلة الثانية من زيارته.
عند الساعة الخامسة والعشرين دقيقة من عصر الخميس يصل الأب الأقدس إلى مطار ليما في البيرو حيث ستجري مراسم الاستقبال الرسمي، على أن يلتقي الأب الأقدس صباح الجمعة التاسع عشر من كانون الثاني عند الساعة الثامنة بالسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي، ويقوم بعدها بزيارة مجاملة لرئيس الجمهوريّة. عند الساعة العاشرة ينتقل البابا فرنسيس بالطائرة من ليما إلى بويرتو مالدونادو حيث سيلتقي بشعوب الأمازون في إستاد ” Madre de Dios”، على أن يلتقي بعدها بالسكان في معهد خورخيه باسارديه.
يوم السبت العشرين من كانون الثاني ينتقل الأب الأقدس بالطائرة من ليما إلى تروخيلّو حيث سيحتفل عند الساعة العاشرة صباحًا بالقداس الإلهي في سهل هوانشاكو على أن يلتقي بعدها بالكهنة والرهبان والراهبات والمكرّسين والإكليريكيين في إكليريكيّة القديسين كارلوس ومارسيلو، وعند الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة من عصر السبت يحتفل البابا فرنسيس بصلاة مريميّة في مزار “Virgen de la Puerta”، ليعود بعدها إلى ليما عند الساعة السادسة مساء.
يوم الأحد الحادي والعشرين من كانون الثاني يحتفل الأب الأقدس عند الساعة التاسعة والربع صباحًا بالصلاة مع راهبات الحياة التأمّليّة في مزار “Señor de los Milagros”. على أن يزور بعدها ذخائر قديسي البيرو في كاتدرائيّة ليما ويلتقي بالأساقفة. عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا يتلو قداسة البابا فرنسيس صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين في “Plaza de Armas” وعند الساعة الرابعة من بعد الظهر يحتفل الأب الأقدس بالقداس الإلهي في قاعدة “Las Palmas” الجويّة مختتمًا زيارته إلى البيرو؛ وعند الساعة السادسة مساء يتوجّه البابا إلى مطار ليما حيث ستجري مراسم الوداع الرسمي قبل أن يغادر البابا ليما عائدا إلى إيطاليا حيث من المرتقب أن تصل الطائرة البابوية إلى مطار تشامبينو بروما عند الساعة الثانية والربع من بعد ظهر الاثنين بالتوقيت المحلي.
إذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin