أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | برنامج مهرجان الأغنية المسيحيّة الثامن 3 أيام من الترنيم… والدخول مجاني
برنامج مهرجان الأغنية المسيحيّة الثامن 3 أيام من الترنيم… والدخول مجاني
صعب وأبو كسم خلال المؤتمر في المركز الكاثوليكي

برنامج مهرجان الأغنية المسيحيّة الثامن 3 أيام من الترنيم… والدخول مجاني

بعنوان “سلامي أعطيكم” أطلقت “جمعية لتكن مشيئتك” برنامج مهرجان الأغنية المسيحيّة الثامن لصيف 2015، خلال مؤتمر في المركز الكاثوليكي للإعلام.

وقال مدير المركز الأب عبده أبو كسم: “هو مهرجان من نوع آخر، يهدف إلى تثقيف الإنسان المسيحي وتعميق معرفته من خلال الأغنية المسيحية بيسوع المسيح وبإنجيله وبالكنيسة، ويهدف أيضاً إلى تنمية عقول الشباب والشبيبة لكي ترقى مما يدور حولها من آفات وعادات تُضر بها وتسيء إلى جسم الكنيسة من خلال الشبيبة. هذا المهرجان يوّجه نحو يسوع المسيح بكلمات جميلة وبأغان جميلة تهذب النفس وتنير العقول”.
وأضاف: “ككل سنة تطلق الأخت روزين هذا المهرجان، وهذه السنة تحت عنوان “سلامي أعطيكم”، هذه العبارة ليسوع المسيح عندما قال لتلامذته “سلامي أعطيكم” سلام الحياة، سلام القيامة، هذا السلام الذي نحن في حاجة إليه في وطننا العزيز لبنان وفي شرقنا المعذب. هو علامة رجاء يبعث في نفوسنا الإيمان لنبقى في هذا الشرق متجذرين في لبنان وفي شرقنا الحبيب، نحمل كلمة يسوع إلى الناس كلهم”.
وتحدثت رئيسة الجمعية روزين صعب عن عنوان المهرجان وشعاره والبرنامج فقالت: تحت عنوان “سلامي أعطيكم” تطلق جمعية” لتكن مشيئتك” نشاطات مهرجان الأغنية المسيحية الثامن لصيف 2015 في مدينة البترون على ملاعب مدرسة القديس يوسف للآباء الكبوشيين، التاسعة مساء من كل ليلة”.
وأضافت: “أما برنامج مهرجان الأغنية المسيحية السابع لصيف 2015 فهو على الشكل الآتي: الجمعة 24 الجاري المرنم أيمن كفروني، السبت 25 الجاري الأوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى الأمن الداخلي وجوقة شبيبة مار الياس أنطلياس بقيادة المقدم الدكتور زياد مراد، الأحد 26 الجاري المرنمة جمانة مدوّر”.
وتابعت: “حضور المهرجان مجاني بالكامل، فجمعيتنا “لتكن مشيئتك” لا تتوخّى الربح المادي، هدفها الأوّل من هذا المهرجان هو شكر الرب يسوع من خلال أصوات المرنّمين، الأمر الذي يجذب الشباب والعائلات إلى حضوره. علماً أنّ المردود من تبرعات ودعم سيعود بالكامل لعمل جمعيتنا الإنساني والخيري في دعم المعوزين والثقيلي الأحمال وكبار السن المتروكين لقدر بائس والأولاد المشردين الذين لا ينالون قسطهم من العلم والمعرفة، والعائلات المستورة التي هي في أمس الحاجة إلى المأكل والملبس والدواء”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).