أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بطريرك الأرمن الكاثوليك يترأس سيامة أسقفين
بطريرك الأرمن الكاثوليك يترأس سيامة أسقفين
المطرانان الجديدان للأرمن الكاثوليك سركيس دافيديان – الى اليمين – وجورج أسادوريان.

بطريرك الأرمن الكاثوليك يترأس سيامة أسقفين

ترأس بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بدروس العشرون في كاتدرائية القديس غريغوريوس المنّور- مار الياس النبي في ساحة الدباس – وسط بيروت، يعاونه لفيف من المطارنة والكهنة، سيامة الأسقف المساعد البطريركي لأبرشية بيروت المطران جورج أسادوريان، ومطران إيران الجديد سركيس دافيديان، في حضور النائب سيرج طور سركيسيان، ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، والسفير البابوي المونسنيور غبريالي كاتشا، والأمين العام لحزب الطاشناق النائب آغوب بقرادونيان، والنائب إدغار معلوف، وممثلين عن السفيرين الأرميني والإيراني، وشخصيات.
وترأس المطران أسادوريان قداسه الإحتفالي الأول قبل ظهر الأحد في كاتدرائية غريغوريوس المنّور- مار الياس النبي، ساحة الدباس، في حضور رسمي وشعبي، وألقى بعد الإنجيل كلمة جدد فيها تأكيده العمل في سبيل توطيد العلاقات مع سائر العائلات الروحية في لبنان. وشدد على “ضرورة الوحدة بين جميع اللبنانيين، والحفاظ على صيغة لبنان المعروفة بعيشه المشترك”. ودعا إلى “الحفاظ على استقلال لبنان”، طالباً من الله “أن يلهم المسؤولين القيام بواجبهم الوطني، بما يحمي لبنان من المخاطر المحدقة به”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).