أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بعد الجنوب والبقاع … لابورا أيضاً في الشمال تقدّم خدماتها في قضاء البترون والجوار
بعد الجنوب والبقاع … لابورا أيضاً في الشمال تقدّم خدماتها في قضاء البترون والجوار
المطران طربيه متوسطاً رئيس لابورا الأب خضره ومديرها التنفيذي المهندس أبي نادر

بعد الجنوب والبقاع … لابورا أيضاً في الشمال تقدّم خدماتها في قضاء البترون والجوار

في إطار عملها الهادف إلى الحد من هجرة الشباب اللبناني ونزف الأدمغة إلى الإغتراب، من خلال التوجيه والتدريب والتوظيف في القطاعين العام والخاص، وإستكمالاً لسياستها في توسيع خدماتها لأكبر عدد من اللبنانيين المسحيين وفي كل المناطق اللبنانية، وبعد إنطلاق العمل في مكاتبها في منطقتي الجنوب والبقاع، تطلق مؤسسة لابورا فرعاً جديداً لها في منطقة البترون – الشمال، برعاية الأبرشية المارونية في أوستراليا بشخص المطران أنطوان شربل طربيه وبالتعاون مع أبرشية البترون المارونية بشخص المطران منير خيرالله، وذلك من خلال عدة لقاءات تحضيرية وتعاون مع الأبرشية، وذلك ضمن خطة عمل واضحة بين الفريقين تهدف إلى المساهمة في خدمة الشباب المسيحي وتمكينهم من التجذر في أرضهم من خلال توظيفهم وإرشادهم على كيفية الإستفادة من خدمات الدولة، وذلك كي تكون لديهم حياة كريمة ويشاركوا في مصير وطنهم.

كما تمت ترجمة الأهداف المشتركة للفريقين من خلال هذه الإتفاقية، التي تهدف إلى مساعدة الشباب المسيحي في كل المناطق اللبنانية عن طريق التوجيه والتدريب والتوعية وتأمين فرص عمل لهم.

في هذا الإطار وإستكمالاً لتحضيرات إفتتاح مكتب البترون قام وفدٌ من مؤسسة لابورا، ضمّ رئيس المؤسسة الأب طوني خضره والمدير التنفيذي المهندس عاطف أبي نادر ومسؤول مكتب البترون رودولف الخوري، بعقد إجتماع مع راعي ابرشية البترون المطران منير خيرالله، بحضور كاهن رعية مار اسطفان الخوري بيار صعب تخلله تعريف عن لابورا وأهدافها و رسالتها في لبنان و في منطقة البترون تحديداً. واستُكملت الاجتماعات بلقاء مع قائمقام البترون روجيه طوبيا الذي رحب بافتتاح الفرع و ابدى استعداده لدعم الفرع بكل اهدافه.كما كان لقاء مع رئيس بلدية البترون السيد مرسيلينو الحرك. وزيارة لدير راهبات العائلة المقدسة حيث التقى وفد لابورا بالرئيسة العام لراهبات العائلة المقدسة الأم ماري انطوانيت سعاده بحضور عدد من الراهبات

كما لبى وفد لابورا دعوة جامعة العائلة المقدسة في البترون بمناسبة عيد تأسيسها والتقى برئيسة الجامعة الأخت ماري دو كريست بصبوص وعميدة الجامعة الدكتورة جوزيان أبي خطار باسيل. وتم الاتفاق مع الدكتورة باسيل بترتيب اجتماع آخر بوقت لاحق نظراً لانشغالهم بالاحتفال.

واجتمع الوفد مع مدير مهنية البترون الرسمية السيد جيلبير باسيل الذي أبدى كل استعداد للتعاون وفتح أبواب المعهد لأي توجيه يعطى للطلاب. وكما كان لقاء مع رئيسة دير راهبات القلبين الاقدسين الأم ماري برناديت معوشي التي ابدت استعداداً كاملا للتعاون مع لابورا.

إلى ذلك يباشر مكتب لابورا البترون رسمياً أعماله يوم الإثنين 4 كانون الثاني 2016، حيث يبدأ باستقبال طلبات التوظيف، والتوجيه والتدريب لكل طالبيها وكل خدمات اتحاد أورا.

مؤسسة لابورا / قسم الإعلام

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).