أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بعض التعديلات البسيطة لحياتك تربحك ساعات خلال الاسبوع
بعض التعديلات البسيطة لحياتك تربحك ساعات خلال الاسبوع
بعض التعديلات البسيطة لحياتك تربحك ساعات خلال الاسبوع

بعض التعديلات البسيطة لحياتك تربحك ساعات خلال الاسبوع

نشعر في بعض الأحيان أن ما من ساعات كافيّة في اليوم الواحد لإنجاز كلّ شيء لكنك قد تتفاجأ كيف أن تغييرات بسيطة في روتينك اليومي قادرة على اكسابك الوقت.

بعيداً عن الحلول البديهيّة مثل الاستيقاظ باكراً، بعض التعديلات قادرة على تحسين آدائك وانتاجيتك واكسابك الوقت. اليك بعضها:

 

  • تخلص من القرارات الصغيرة

قد تتساءل لما يحرص مارك زوكربيرج على ارتداء الثياب نفسها كلّ يوم. إن الهدف من ذلك هو عدم إضاعة الوقت في إتخاذ القرارات الصغيرة.

 

  • تناول الطعام خلال النهار

تناول وجبات صغيرة خلال النهار عوض تخصيص الوقت لتناول ثلاث وجبات كبيرة. إن تناول الوجبات الصغيرة وبشكل منتظم يسمح بتعديل نسبة السكر في الدم ومدّ الجسم بالطاقة وإعطائك ساعات إضافيّة خلال الاسبوع.

 

  • لا تسمح لبريدك الالكتروني بالسيطرة عليكأو بوسائل التواصل الاجتماعي

تعلم أن لا تكون عبداً لبريدك الإلكتروني وكيفيّة ادارة الوقت الذي تمضيه وانت تتفقده. أفادت دراسة انه عندما يُجبر المرء على مراجعة بريده ثلاث مرات فقط في اليوم، يكون أداؤه في العمل أفضل ويكون قادر على اتمام مهمات كبرى.

 

  • توقف عن اتمام المهام المتعددة في الوقت نفسه

قد تشعر وانت تقوم بمهام متعددة في الوقت نفسه أنك تُنجز أكثر لكنك، في الواقع، تضر انتاجيتك. فأفادت دراسة بأن تعدد المهام يؤدي الى اضعاف الانتاجيّة بنسبة 40٪.

 

  • نم ما يكفي

في حين قد يبدو لك أن السهر والعمل ليلاً يُربحك بعض الوقت إلا ان الحقيقة هي عكس ذلك تماماً. لن يكون أداؤك جيداً ليلاً وسوف تحرم نفسك من النوم المفيد الذي يسمح لك بإراحة العقل والجسد والتحضير لغد منتج. أجمعت الدراسات ان عدم النوم يؤدي الى الحد من الإنتاجيّة والى اضعاف الذاكرة.

 

  • قيلولة مدة 15 دقيقة

في حين قد يبدو لك أن ما من وقت لأخذ قسط من الراحة، فإن قليلولة مدتها 15 دقيقة قادرة على تعزيز انتاجيتك لما تبقى من النهار وتحد من الشعور بالتعب وتزيد من نسبة الطاقة

والقدرة على التركيز.

 

  • قم بالتمارين الرياضيّة يومياً

للرياضة العديد من المنافع ومنها تعزيز الانتاجيّة والجهوزيّة العقليّة. يؤكد العلماء أن ممارسة الرياضة بانتظام يساعد على توليد الطاقة في الجسم وبالتالي الانتاجيّة خلال النهار. لا يعني ذلك انه عليك باحتراف الرياضة بل اعتماد نشاط رياضي وممارسته بطريقة معتدلة.

 

  • انجز المهمات الكبيرة أولاً

لا تُغرق نفسك بأمور كثيرة بل ركز على المهمات التي تشكل التحدي الأكبر وانطلق من هنا. لا يساعدك ذلك على التركيز على المهمة الى حين الانتهاء منها وحسب بل يزيد من فعاليتك في العمل ويعطيك ساعات إضافيّة في الأسبوع.

 

  • ضف بعض الخضار والفاكهة

إن إضافة نبتة صغيرة أو بعض الورود على مكتبك كفيل لا بجعل مكتبك يبدو أجمل وحسب بل بتعزيز انتاجيتك وفعاليتك. فأفادت دراسة أن أولئك الذين يُضيفون نبتةً الى مكاتبهم يرفعون من انتاجيتهم بمقدار 15٪ بالمقارنة مع أولئك الذين يعملون على مكاتب فارغة. كما وتحسن النباتات من نوعيّة الهواء في الداخل ما يحسن الوظائف الفكريّة أيضاً.

أليتيا

عن ucip_Admin