أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بكركي وموضوع المونسنيور لبكي: القرار الصادر لا يمكن أحداً المس به
بكركي وموضوع المونسنيور لبكي: القرار الصادر لا يمكن أحداً المس به
المونسنيور منصور لبكي

بكركي وموضوع المونسنيور لبكي: القرار الصادر لا يمكن أحداً المس به

أصدرت أمانة سر البطريركية المارونية بياناً جاء فيه: “تناول بعض وسائل الإعلام أخيراً موضوع المونسنيور منصور لبكي. وممّا قيل إن غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي يعمل على تبرئته ممّا دانه به الكرسي الرسولي.
يهمّ أمانة سرّ البطريركية أن توضح ما يأتي:
1 – إن القرار الذي صدر في حقّ المونسنيور لبكي لا يمكن احداً المس به، من قريب أو بعيد، سوى الجهة التي أصدرته.
2 – إنّ غبطة البطريرك لم يكن يوما ولن يكون متساهلًا، في أي شكلّ من الأشكال، في موضوع التحرّش الجنسي الذي يعتبره جريمة في حقّ كل مَن اعتُدي عليه، وهو أمر غير قابل لأي تردد أو مساومة على الإطلاق. وصاحب الغبطة لم يوصد بابه يوماً في وجه أي ِشخص طلب التحدث إليه في هذا الشأن أو سواه.
3 – بعدما صدر القرار في حق المونسنيور لبكي تلقى صاحب الغبطة بعض المستندات ذات الأهمية في شأن القضية، فرأى من واجبه “كأب ورأس” للكنيسة المارونية أن يضع تلك المستندات بين يدي قداسة البابا فرنسيس، وهذا كل ما فعل.
4 – تهيب أمانة سر البطريركية بوسائل الإعلام توخّي الدقّة بما تنشر عن الصرح البطريركي، واستقاء المعلومات في هذا الشأن من المكتب الإعلامي للبطريركية مباشرة”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).