أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بلدية بشعله وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية YOUNG FOR CHANGE
بلدية بشعله وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية YOUNG FOR CHANGE
بلدية بشعله وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية YOUNG FOR CHANGE

بلدية بشعله وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية YOUNG FOR CHANGE

وقعت بلدية بشعله البترونية مذكرة تفاهم مع جمعية young for change، تتضمن مشروع عنونة وترقيم الطرق والشوارع والمباني والمعالم التراثية في البلدة, حضر اللقاء بالإضافة إلى رئيس وأعضاء المجلس البلدي, خادم الرعية الأب أنطوان مارون وحشد من أبناء البلدة.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني، بعد ذلك تحدث رئيس البلدية رشيد جعجع فرحب بالحضور، معلنا أن “هذا المشروع هو ثمرة تعاون بين البلدية وأهالي البلدة وأحزابها كافة”.

رزق
بدوره، أكد رئيس جمعية young for change جيلبر رزق، أن “هذا المشروع إنطلق من بشعله على أمل أن يتم تعميمه على باقي القرى والبلدات”، واعد بـ”مشاريع عديدة سوف تقوم بها الجمعية في البلدة قريبا”، لافتا الى أن “أهداف مثل هذه مشاريع هو تحفيز أبناء القرى للبقاء في قراهم وعدم النزوح الى المدن”. ثم شرح للحاضرين أهداف الجمعية، مؤكدا أنها “تنموية”، مشيدا بـ”عمل المجلس البلدي في بشعله”.

بصيبص
من جهته، شرح رئيس شركة GEOSPATIA Minds المهندس عبد الله بصيبص، “تفاصيل الدراسة المقدمة من الشركة وكيفية تنفيذ المشروع من خلال أخذ صور جوية للبلدة وطرقاتها فذلك يزيد APPS من فعالية المشرع, وكذلك سيسمح بإنشاء خريطة سياحية للبلدة من خلال التطبيق الذكي، الذي سيحدد كل الشوارع والبيوت والأماكن الدينية والسياحية من خلال أرقام وبار كود”.

وفي الختام، أقيم كوكتيل للمناسبة.

وطنية

عن ucip_Admin