أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “بمراحم الرب نرنم الميلاد” ريسيتال ميلادي لرعية مارجرجس الحدت أحيته جوقة “مريم ملكة السلام”
“بمراحم الرب نرنم الميلاد” ريسيتال ميلادي لرعية مارجرجس الحدت أحيته جوقة “مريم ملكة السلام”
رعية مار جرجس الخريبة

“بمراحم الرب نرنم الميلاد” ريسيتال ميلادي لرعية مارجرجس الحدت أحيته جوقة “مريم ملكة السلام”

نظمت رعية مار جرجس في الحدت ريسيتالا ميلاديا بعنوان “بمراحم الرب…نرنم الميلاد”، احيته جوقة ” مريم ملكة السماء” بقيادة رالف كسرواني، في حضور رئيس بلدية الحدث جورج ادوار عون ومخاتير المنطقة وكنهة الرعية: الخوري بيار ابي صالح، الخوري فادي صادر، الشماس شادي روحانا، خادم رعية السيدة في الحدث الخوري طوني كرم وعدد من الرهبان والراهبات وهيئات اجتماعية وتربوية وجمعيات وفاعليات المنطقة الى حشد من المؤمنين من ابناء الرعية والجوار.

كلمة الشبيبة
بداية القت جسيكا يوسف كلمة باسم شبيبة الرعية قالت فيها: “يا طفل المغارة، إننا نراك في عيون الأطفال اليتامى وفي نظرات الأشخاص الخائفين، كما نراك في الأشخاص التي تقدم وقتها وقلبها ومالها لتعيد البسمة الى وجوههم. إننا نجدك في رجاء الأشخاص المتألمين والمرضى، وفي صلاة المسنين والمنفيين، كما نجدك في الأيادي التي تنحني لتبلسم جراحهم”.

اضافت: “ككل سنة، نجتمع لنسجد لطفل المغارة، على أنغام الأناشيد والترانيم لنسبّح الذي خصنا بابنه الوحيد المولود في مذود حقير.إقبل يا رب صلاتنا واجعل من كل واحد منا نجمة، تقود من أضل دربك، لكي يعيش فرح العيد ويشهد معنا ان الميلاد هو عيد السلام”.

وختمت: “الميلاد هو عيد الرحمة، فالنقبل الرحمة ونحملها الى العالم كله. إليك يا رب في هذه السنة، سنة الرحمة، نرفع قلوبنا لكي تملأها من رحمتك فنعيشها ونشهد لها”.

ثم انشدت الجوقة باقة من اجمل تراتيل واناشيد الميلاد باللغات العربية والفرنسية والانكليزية، وسط تفاعل رائع من الحضور.

ابي صالح
وفي الختام شكر الخوري ابي صالح الجوقة على احيائها الريسيتال الميلادي لهذه السنة، وقال : “المسيح نزل من السماء الى الارض ، وانتم الليلة رفعتمونا باصواتكم الرائعة من الارض الى السماء، فانشدنا معا الميلاد استعدادا لاستقبال المخلص”.
ثم قدم الى الجوقة “ايقونة الرحمة” عربون شكر وتقدير لعملهم المميز.

نشاطات ميلادية
الى ذلك تستمر الرعية في اقامة تساعية الميلاد عند السادسة مساء، ويتخللها عظات حول سر الرحمة الالهية.

ويقيم الملجس الراعوي الحفلة الميلادية السنوية لاولاد الرعية يوم الاربعاء في 23 الحالي، الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر في صالون الرعية، يوزع خلالها “بابا نويل” الهدايا على الاولاد المشاركين.

وكانت الرعية نظمت الاسبوع الماضي، وفي اجواء الميلاد، يوما خيريا بعنوان “فكر بغيرك”، جريا على عادتها كل سنة في زمن الاعياد.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).