أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بولندا: نساء يعترضن على قانون حظر الإجهاض في البلاد
بولندا: نساء يعترضن على قانون حظر الإجهاض في البلاد
يوم الشبيبة العالمي في بولندا

بولندا: نساء يعترضن على قانون حظر الإجهاض في البلاد

تجمهرت العديد من النساء امام مبنى البرلمان في بولندا وحملن معهم أدوات معدنية كانت تستخدم سابقاً لتنفيذ عمليات الإجهاض. اليوم هذه الأدوات هي وبحسب ما نشره موقع rfi.fr رمز للثورة ضد الذين يريدون حظر الإجهاض. كان الإجهاض قانونياً في البلاد وفق ثلاث حالات ولكن الحكومة اليوم تطرح الحظر الشامل على الاجهاض حتى في حالات الاغتصاب، ومن جهتها اعتبرت إحدى المشاركات أن إزالة حق الإجهاض هو نوع من الهمجية.

في الأصل ووفق مشروع القانون تعتبر المنظمات المؤيدة للحياة الإجهاض أمراً خاطئاً إلا بحال كانت حياة الام بخطر ولكن بحال الاغتصاب أو سفاح القربى أو بحال تواجد مرض عضال في تكون الجنين يجب على الام أن تمنحه الحياة. من ناحية أخرى الكنيسة الكاثوليكية تدعم المشروع وقد تمت قراءة رسالة في كافة الأبرشيات جاءت فيها مطالبة كل النواب والحكومات باخذ مبادرة لسن قوانين وبرامج مساعدة الى أهالي الأطفال المرضى أو الى ذوي الاحتياجات الخاصة.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).