أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بو جوده بقداس في أرده في اليوبيل الذهبي للمتزوجين: المحبة ليست سيطرة على الاخر انما تضحية وبذل للذات
بو جوده بقداس في أرده في اليوبيل الذهبي للمتزوجين: المحبة ليست سيطرة على الاخر انما تضحية وبذل للذات
بو جوده ترأس قداسا احتفاليا بسيامة جورج إسحاق كاهنا

بو جوده بقداس في أرده في اليوبيل الذهبي للمتزوجين: المحبة ليست سيطرة على الاخر انما تضحية وبذل للذات

رعى رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، احتفال لجنة المرأة في بلدة ارده في قضاء زغرتا، الذي نظمته لمناسبة اليوبيل الذهبي للمتزوجين من ابناء رعايا ارده، حرف ارده والرميلة، في خلال قداس احتفالي ترأسه للمناسبة، وعاونه فيه النائب العام على الابرشية المونسنيور بطرس جبور، مرشد لجنة المرأة في ابرشية طرابلس المارونية الاب الياس حنا وخادم الرعية الخوري فادي جبور، في حضور حشد من المؤمنين.

بعد الانجيل، القى بو جوده كلمة من وحي المناسبة، قال قيها: “انها مناسبة جميلة، كي نشكر الرب على اكثر من خمسين سنة حياة عائلية لابناء الرعية، والرعايا المجاورة. ان الكنيسة ترتكز في كل المناسبات على اهمية العائلة ككنيسة منزلية بيتية، فالعائلة التي تبنى على الحب تبقى وتستمر”.

أضاف: “المسيح سأل بطرس ثلاث مرات أتحبني، قبل ان يسلمه الكنيسة، لانه كان يدرك انه بالمحبة فقط يمكن للكنيسة ان تبقى صامدة، فهو اعطانا امثالا كثيرة عن المحبة واهمها عندما قال “ما من حب اعظم من حب من يبذل نفسه في سبيل من يحب”، فالمحبة ليست سيطرة على الاخر، ولا ان تتملك الاخر، انما هي خدمة وعطاء وتضحية بالذات في سبيل الاخر، فنظرة الله للمحبة هي بذل للذات”.

وتابع: “ان العائلة تبنى على محبة الله وبعضها لبعض، وعلى العطاء والتضحية وبذل الذات، لكي تستمر، وتبقى صامدة في وجه الرياح والصعوبات التي تعترضها، لان الحب المشوه وحب السيطرة يجعلانها تنهار سريعا عند اول عقبة تعترضها”.

وختم بو جوده: “اعلم ان السنوات التي مضت على زواجكم لم تكن كلها عسل، انما تخللها الكثير من الصعوبات والتضحيات والآلام، ولكن بفضل المحبة، بقيت صامدة”.

ثم انتقل الجميع الى قاعة مار سركيس وباخوس في الرعية حيث كانت كلمة لرئيسة لجنة المرأة في ارده السيدة فيرا ايوب، شكرت فيها بو جوده على رعايته وتمنت للازواج المحتفى بهم “اياما حلوة مليئة بالراحة والسعادة، بعدما افنوا حياتهم في سبيل تربية اولادهم واحفادهم”.

بعدها سلم بو جوده أيقونة العائلة الى الازواج المحتفى بهم، واقيم حفل كوكتيل في المناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).