أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بو جوده ترأس قداسافيي القبيات بمناسبة عيد القديسة لويز دي مارياك في مدرسة سيدة السلام
بو جوده ترأس قداسافيي القبيات بمناسبة عيد القديسة لويز دي مارياك في مدرسة سيدة السلام
القداس الاحتفالي الذي اقيم بمناسبة عيد مدرسة سيدة السلام لراهبات المحبة في القبيات

بو جوده ترأس قداسافيي القبيات بمناسبة عيد القديسة لويز دي مارياك في مدرسة سيدة السلام

ترأس رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده القداس الاحتفالي الذي اقيم بمناسبة عيد مدرسة سيدة السلام لراهبات المحبة في القبيات وعيد مؤسسة راهبات المحبة مع مار منصور القديسة لويز دي مارياك، في حضور حشد كبير من المصلين والراهبات.

وعاون المطران بو جودة المونسنيور الياس جرجس بحضور رئيس اقليم كاريتاس – عكار الاب ميشال عبود وحشد كبير من المصلين واطفال مدرسة سيدة السلام الذين قدموا ترانيم وصلوات من وحي العيد.

بعد الانجيل المقدس القى بوجودة عظة استهلها بتقديم التهنئة للجميع بهذه المناسبة وقال: “لا يمكننا أن نتكلم عن القديسة لويز دي مارياك دون ربط الحديث عنها بالحديث عن القديس منصور دي بول، علما بأن الموضوع ليس عن علاقة شخصية بين كاهن مرشد وإمرأة إلتجأت إليه لتسترشده في أمور شخصية وعائلية وروحية، بل عن روحانية تكاملية في العمل الخيري والروحي والرسولي إستمرت حوالي الأربعين سنة، قاما فيها بتأسيس جمعية رهبانية كرس أعضاؤها حياتهم في خدمة الإنسان وبصورة خاصة الإنسان الفقير والمحتاج، المريض في بيته أو في المستشفى والمسجون في سجنه والمهجر المتشرد في الشوارع والأطفال اللقطاء والأيتام المتروكين من أهلهم والحديثي الولادة المرميين في براميل المهملات”.

وشرح تفصيليا عن حياة القديسة لويز دي مارياك “التي عانت في طفولتها وصباها من صعوبات عديدة، جعلتها تعيش لفترة طويلة في أزمة نفسية وفي سوداوية مقلقة، لحين إلتقت بالأب منصور دي بول الذي كان قد أسس أخوية المحبة التي تحولت إلى جمعية سيدات المحبة، فإنتسبت إلى هذه الجمعية وأصبحت عضوا فاعلا فيها. فوجهها إلى خدمة الفقراء والإهتمام بهم. فراحت تكرس وقتها لهذه الخدمة النبيلة”.

وختم: “إننا اليوم بحاجة إلى منصور دي بول ولويز دي مارياك جديدين ينظرون إلى الإنسان بعين العطف والمحبة والرحمة ويرون في كل متألم ومستعط وشحاذ صورة المسيح، ويكونون مستعدين لترك الله في سبيل الله عندما تدعوهم الحاجة إلى ذلك. فلنطلب من الله أن يعطينا شيئا من روح مار منصور وروح القديسة لويز، لنستطيع القيام بما يمليه علينا الضمير وبما تعلمنا إياه الكنيسة، لنفهم أن في الكنيسة محبة مميزة للفقراء لأنهم أسيادنا ومعلمونا وهم الصورة الحية والحقيقية للمسيح اليوم”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).