أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بو جوده في عيد البشارة: رغم الظروف التي مررنا بها لا يزال عيشنا الواحد هو الأساس
بو جوده في عيد البشارة: رغم الظروف التي مررنا بها لا يزال عيشنا الواحد هو الأساس
بو جوده ترأس قداسا احتفاليا بسيامة جورج إسحاق كاهنا

بو جوده في عيد البشارة: رغم الظروف التي مررنا بها لا يزال عيشنا الواحد هو الأساس

ترأس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، قداسا لمناسبة عيد البشارة، في كنيسة سيدة العطايا في الحويش – عكار، عاونه المونسنيور الياس جرجس، وخادم الرعية الخوري كامل كامل، في حضور رئيس بلدية الحويش علي الأكومي وأعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة سالم السيد، امر فصيلة مشمش النقيب عماد عازار وحشد من أبناء البلدة.

ولفت بو جوده في العظة إلى أن “ما يميزنا اننا نعيش مع بعضنا البعض، حياة مليئة بالمحبة والتضامن، ورغم الظروف الصعبة التي مررنا بها، لا تزال المحبة وعيشنا الواحد هو الأساس في حياتنا اليومية، وما قاله البابا الراحل يوحنا بولس الثاني ان لبنان ليس مجرد وطن بل هو رسالة، كان صرخة مدوية لكل اصقاع الارض عما يميز لبنان عن باقي دول العالم”.

وأضاف: “إن العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين ليس وليد اليوم، إنما عمره آلاف السنين، وتجمعنا دائما الافراح والاحزان، وعكار بكل مذاهبها عبرت خير تعبير عن العيش المشترك خلال زيارة البطريرك الراعي منذ ثلاث سنوات حيث استقبلته القرى والبلدات الاسلامية والمسيحية على حد سواء”.

وختم: “عيد البشارة الذي نحتفل به اليوم، اصبح عيدا وطنيا، نعيد فيه جميعنا، مسلمون ومسيحيون، وان تكريم العذراء مريم هو تكريم للشخص الذي اختاره الرب كي تكون اما للمخلص”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).