أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بو جوده في عيد مار انطونيوس : مدعوون الى الصلاة بحرارة وعمق في هذه ايام الصعبة
بو جوده في عيد مار انطونيوس : مدعوون الى الصلاة بحرارة وعمق في هذه ايام الصعبة
بو جوده ترأس قداسا احتفاليا بسيامة جورج إسحاق كاهنا

بو جوده في عيد مار انطونيوس : مدعوون الى الصلاة بحرارة وعمق في هذه ايام الصعبة

أقيم قداس احتفالي في مزار البادواني في بلدة كفرزينا – قضاء زغرتا لمناسبة عيد القديس انطونيوس البادواني، ترأسه رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، بمشاركة راعي ابرشية قبرص للموارنة المطران يوسف سويف، النائب العام على ابرشية طرابلس المارونية المونسنيور بطرس جبور، رئيس دير مار يعقوب كرمسده المونسنيور انطوان مخايل وخادم المزار الخوري جوزيف غبش وحشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس قال بو جوده :”عاش القديس انطونيوس في زمن شبيه بالزمن الذي نعيشه اليوم على الصعيد الديني، حيث كانت اوروبا كلها تمر بازمة ايمان خطيرة وهرطقة وانشقاق بين المسيحيين، وحتى بين المسؤولين الدينيين حاولوا معالجة هذه الامور بالوسائل البشرية، الا انهم لم ينجحوا. حاولوا معالجتها بالعنف والقوة لكنهم لم ينجحوا، وبرز اشخاص اعتمدوا الفقه الانجيلي والتجرد والصلاة وتجولوا بكل انحاء اوروبا حتى يدعوا المسيحيين للعودة الى اصالتهم والى تقيدهم بالايمان المسيحي. ومن ابرزهم كان القديس انطونيوس البادواني الذي تجول وعلم وبشر، جمع الشعب والمؤمنين حول المسيح ودعاهم للعودة الى اصالتهم وللروح المسيحية”.

وتابع :”هناك افكار خاطئة جدا تنتشر من قبل جماعات تدعي المسيحية، وهي بعيدة كل البعد عن المسيحية. ووصلنا، في بلدان مثل اوروبا حيث الثقل المسيحي، الى العلمنة المفرطة الى الالحاد ولم يعد الله يعني شيئا لهم، فقط المادة والملذات الجسدية هي همهم، والسعي الى السيطرة على العالم، واذا لم ننتبه فنحن على هذا الطريق سائرون. علينا ان نصلي كما علمنا القديس انطونيوس وكما كانت حياته كلها حياة شهادة وايمان”.

وختم :”في عيد شفيع هذا المقام مار انطونيوس البادواني، نحن مدعوون جميعا، الى الصلاة بحرارة وعمق في هذه الايام الصعبة التي تعيشها بلادنا، وبلدان الشرق الاوسط، حيث يعيش المسيحيون فيها بخوف، متناسين ان المسيح قد وعدهم بانه سيكون معهم الى منتهى الدهر”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).