أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بيان المجلس البابوي قلب واحد بشأن تمويل مشروع لصالح اللاجئين العراقيين في الأردن
بيان المجلس البابوي قلب واحد بشأن تمويل مشروع لصالح اللاجئين العراقيين في الأردن
المجلس البابوي لرعوية المهاجرين والمتنقلين

بيان المجلس البابوي قلب واحد بشأن تمويل مشروع لصالح اللاجئين العراقيين في الأردن

أعلن المجلس البابوي قلب واحد “كور أونوم” أنه بطلب من البابا فرنسيس ستُخصص الأموال التي جُمعت في جناح الكرسي الرسولي بمعرض ميلانو الدولي 2015 من أجل تمويل مشروع يحمل عنوان “تعزيز فرص العمل للاجئين العراقيين في الأردن”، والذي ستنفذه هيئة كاريتاس الأردنية في عمان. وأكد المجلس الحبري المذكور أن حجم المبلغ الذي تم جمعه وصل إلى مائة وخمسين ألف دولار أمريكي وهو عبارة عن تبرعات قدمها زوار جناح الكرسي الرسولي. ويرمي المشروع بحسب بيان أصدره المجلس البابوي إلى تلبية رغبة البابا فرنسيس في مد يد العون إلى اللاجئين في الأردن والذين عانوا الأمرين بسبب الحرب في “سوراق” (أي سورية والعراق). ويُعتبر الأردن في طليعة الدول الإقليمية التي تستقبل اللاجئين العراقيين الذين وصل عددهم إلى مائة وثلاثين ألف لاجئ، هذا فضلا عن أكثر من مليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري.
وقد صرح بهذا الصدد مدير هيئة كاريتاس الأردن وائل سليمان بأنه على الرغم من التزام الكنيسة المحلية والسلطات الحكومية يبقى من الصعب جدا أن يجد هؤلاء اللاجئون فرصا للعمل. ولفت بيان المجلس البابوي “كور أونوم” إلى أن المشروع يرمي إلى توفير الوظائف لخمسة عشر لاجئا عراقيا سيعملون في الحقل الزراعي. وهذا الأمر سيسمح لخمس عشرة أسرة بأن تستقل اقتصاديا، كما أن البرنامج يشمل أيضا دورة لتدريب حوالي مائتي عراقي على القيام بأشغال في المجال الزراعي والصناعي والمبلغ المتوفر حاليا سيسمح بتغطية تكاليف هذا المشروع خلال الأشهر الستة الأولى من حياته على أن يُدشن يوم غد الخميس بحضور نائب أمين سر المجلس البابوي قلب واحد المطران سيغوندو تيخادو مونيوس الذي بدأ هذا الأربعاء زيارة إلى عمان تستغرق لغاية يوم الجمعة المقبل الثالث عشر من الجاري.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).