أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “تاريخ أبرشية طرابلس المارونية”
“تاريخ أبرشية طرابلس المارونية”
ابرشية طرابلس المارونية

“تاريخ أبرشية طرابلس المارونية”

وقع حافظ أرشيف أبرشية طرابلس المارونية الخوري فريد حبقوق، كتابه الجديد “تاريخ أبرشية طرابلس المارونية – الجزء الأول”، في دير مار يعقوب في بلدة كرمسده – قضاء زغرتا، في رعاية رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده وحضوره.
بعد تعريف من السيد سمير لطوف، قال الخوري جوزف نفاع: “لم يعرض حبوق لائحة بأسماء الأساقفة، بل طعمها بكل جهد قاموا به لرفع شأن الأبرشية”. ثم تحدث المونسنيور فرنسيس ضومط باسم حبقوق، قال: “أتوجه إلى أخوتي الكهنة، والعلمانيين في الأبرشية، هذا هو تاريخكم سيظهر في أجزاء، ويجب أن تقرأوه بتمعن، لمعرفة كل ما جرى في الأبرشية وفي رعاياكم”.
وقال بو جوده: “من أجدر من الخوري فريد بأن يقوم بهذا المشروع، هو من عايش تاريخ الأبرشية من خلال أرشيفها الغني والمتنوع منذ أكثر من 35 عاماً؟ فلم تبق ورقة من الوريقات ورسالة من الرسائل وحادثة من الحوادث التي حصلت فيها والتي كتبها أو أرسلها أو قام بها أحد أساقفتها، إلا قرأها وصنفها وحافظ عليها”.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).