أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تجمع الشبيبة السنوي في أبرشية زحلة الكاثوليكية “هاءنذا أرسلكم”.
تجمع الشبيبة السنوي في أبرشية زحلة الكاثوليكية “هاءنذا أرسلكم”.
تجمع الشبيبة السنوي في أبرشية زحلة الكاثوليكية

تجمع الشبيبة السنوي في أبرشية زحلة الكاثوليكية “هاءنذا أرسلكم”.

برعاية وبركة راعي الأبرشية المطران عصام يوحنا درويش، أحيا مكتب الشبيبة في أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك مع كل فرق الشبيبة والحركات الرسولية من مختلف رعايا البقاع، لقاء صلاة لشبيبة البقاع، جمع اكثر من خمسماية شاباً وشابة في مقام سيدة زحلة والبقاع. وكان عنوان اللقاء الشبابي ” هاءنذا أرسلكم”.

تضمن برنامج اللقاء نشاطات وفقرات عديدة: فرحّب المرشد العام للشبيبة الأب أومير عبيدي بالحضور وصلاة الصباح ثم رتبة السجود والتسبيح للقربان المقدس، فقرة تعليم مسيحي حول موضوع الرسالة وما يتطلبه عالم اليوم من رسل يحيون في المسيح مع الأب ميشال عبود الكرملي ثم استراحة ومن بعدها روبرتاج حول نشاطات مكتب الشبيبة في الابرشية ووقفة مع البابا فرنسيس.

ثم كانت فقرة تحفيز مع المدرب حماد سيوفي بعنوان:”آمنت، فتميزت” حثّ الشبيبة من خلالها الايمان بالنفس، بالرسالة وبالتحديات للتميّز. ثم كانت فقرة بعد الظهر في مشاغل متنوعة حول الحواس الخمسة مع جماعة الدير الخفي والاب جان ماري شامي، وشهادة حياة مع الشماس شربل خير الدين.

واختتم اللقاء بالقداس الالهي الشبابي بحضور المطران اندره حداد متوجهاً الى الشبيبة بكلمة روحية خلال العظة داعيا اياهم ليكونوا سفراء يسوع في العالم وفي عصر الانجلة الجديدة.

في ختام اللقاء كانت كلمة شكر لكل من ساهم في الاعداد والتنظيم لهذا اللقاء السنوي مع منسق مكتب الشبيبة في المطرانية روي جريش وتم توزيع الكتيب الخاص باللقاء مع الانجيل المقدس مقروء باللهجة اللبنانية وبعض الهدايا التذكارية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).