أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تحية البابا إلى المشاركين في لقاء المعهد الملكي للدراسات الدينية في عمان
تحية البابا إلى المشاركين في لقاء المعهد الملكي للدراسات الدينية في عمان
البابا فرنسيس

تحية البابا إلى المشاركين في لقاء المعهد الملكي للدراسات الدينية في عمان

التقى البابا فرنسيس في الفاتيكان ـ وقبل مقابلته العامة مع المؤمنين ـ المشاركين في لقاء للمعهد الملكي للدراسات الدينية في عمان ينظمه في روما المجلس البابوي للحوار ما بين الأديان. وجه البابا لضيوفه تحية استهلها معبرا عن سروره لاستقبالهم ومرحبا بهم وشكرهم على هذه الزيارة. بعدها ذكّر البابا بالزيارة التي قادته إلى الأردن في أيار مايو من العام 2014 لافتا إلى أنه ما يزال يحمل هذه الذكرى.
هذا ثم تطرق البابا إلى النشاط الذي يقوم به المعهد الملكي للدراسات الدينية في عمان واصفا عمله بالبنّاء. ولفت إلى أننا نعيش في زمن اعتدنا فيه على الدمار الناتج عن الحروب، والعمل من أجل تعزيز الحوار والتقارب يساعدنا في عملية البناء. وأكد أنه في لقاء من هذا النوع يكون الحوار الكلمة الأهم، فالحوار هو الخروج من الذات لقول الكلمة والإصغاء إلى كلمة الآخر. فتلتقي الكلمتان والفكرتان، وهذه هي المرحلة الأولى من المسيرة.
وشدد البابا بعدها على أن القلوب تتلاقى، بعد لقاء الكلمة، ويبدأ هكذا حوار صداقة، يؤول في نهاية المطاف إلى المصافحة. فننتقل من الكلمة إلى القلب إلى مصافحة اليد، وأكد البابا فرنسيس أن الأطفال يمكنهم القيام بهذا الأمر فلماذا لا نقوم به نحن؟ وقال إن هذه هي الخطوة الصغيرة الصغيرة الصغيرة، إنها خطوة البناء والصداقة والمجتمع. ولفت البابا بعدها إلى أننا جميعا أخوة وأبناء للآب الواحد ولا بد من السير قدما في هذه الدرب. إنه أمر جميل جدا. وتوجه بعدها بالشكر إلى ضيوفه لأنهم مقتنعون بضرورة سلوك هذه الدرب. في الختام طلب البابا من المشاركين في لقاء المعهد الملكي للدراسات الدينية في عمان أن يصلوا من أجله ووعدهم بأنه سيصلي هو أيضا من أجلهم.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).