أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تدشين جادة سيدة النجاة وازاحة الستار عن نصب العذراء في كفربعال
تدشين جادة سيدة النجاة وازاحة الستار عن نصب العذراء في كفربعال
تدشين

تدشين جادة سيدة النجاة وازاحة الستار عن نصب العذراء في كفربعال

احتفل مجلس بلدية عنايا وكفربعال بتدشين جادة سيدة النجاة وازاحة الستار عن تمثال يجسد السيدة العذراء مع الطفل يسوع أم البشرية جمعاء، برعاية قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح وحضور رئيس دير مار مارون عنايا الاب شربل بيروتي ورؤساء بلديات ومخاتير ومدعوين.

بعد النشيد الوطني، القى رئيس البلدية بطرس عبود كلمة أهدى خلالها “هذا العمل الفني الروحي الى أمهات عنايا وكفربعال في عيدهن”، وطلب شفاعة أم البشرية من اجل حماية لبنان من تداعيات الازمات التي تعصف في بعض بلدان الشرق الاوسط.

وثمنت سويدان اقامة نصب للسيدة العذراء يحاكي نصب القديس شربل لتكتمل صورة هذه البقعة من الارض الجبيلية باحلى معانيها وأسمى تجلياتها، واشارت “الى ان بلدة عنايا وكفربعال تحاكي باجراسها شمالا مآذن حجولا وبشتليدا وفدار، وجنوبا مآذن راس اسطا وعلمات وفرات، في وحدة روحانية واجتماعية تتآخى مع ما اتفق عليه الجبيليون من عيش مشترك كريم متآخ في الانتماء والانماء”، مؤكدة “ان تدشين تمثال أمنا ومعلمتنا السيدة العذراء يحمل الكثير من النعم على هذه المنطقة”، وحيت كل أم وخصوصا أمهات الشهداء وأمهات الابناء المخطوفين والامهات المعذبات .

وكانت كلمة لكل من الفنان بيار كرم الذي نحت التمثال وجيلبير المجبر ممول المشروع وهدية من المجلس البلدي الى سويدان تجسد معاني المناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).