أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تدشين قسمي العلاج الفيزيائي وتقويم النطق في مركز كاريتاس لبنان الصحي الاجتماعي في ريفون بتمويل من السفارة البولندية
تدشين قسمي العلاج الفيزيائي وتقويم النطق  في مركز كاريتاس لبنان الصحي الاجتماعي في ريفون بتمويل من السفارة البولندية
كاريتاس - لبنان

تدشين قسمي العلاج الفيزيائي وتقويم النطق في مركز كاريتاس لبنان الصحي الاجتماعي في ريفون بتمويل من السفارة البولندية

دشّنت كاريتاس لبنان وسفارة بولندا في لبنان قسمي العلاج الفيزيائي وتقويم النطق في المركز الصحي الاجتماعي في ريفون التابع لكاريتاس لبنان، بحضور السفير البولندي في لبنان يوفتش بوزيك ورئيس كاريتاس لبنان الأب پول كرم.

 

رافق السفير مستشاره رادلساو بيتلاك. وحضر الحفل الأب إيلي أبراهام ممثلاً المطران بولس روحانا، الأب عبدو مبارك، الأخت جانيت رزق من راهبات العزارية، ميلاني صفير، وفد من معلمّات مدرسة سيدة الصخور في عجلتون، لجنة المحبة في عشقوت، دنيا صفير ممثلة رئيس بلدية ريفون، إلى جانب مديرة كاريتاس لبنان الدكتورة ريتا رحيم وأعضاء إقليم كسروان الثاني في كاريتاس لبنان وفريق عمل المركز الصحي الاجتماعي والأطباء والأخصائيين وبعض الأصدقاء.

 

بعد قصّ الشريط، ألقى الأب كرم كلمة شكر خلالها السفارة البولندية على دعمها وتمويلها قسم العلاج الفيزيائي الذي سيستفيد منه أبناء منطقة ريفون والجوار، وقسم تقويم النطق الذي جهّز ليستقبل أطفال يعانون من صعوبات في النطق واللغة تؤثّر على حياتهم وعلى تحصيلهم العلمي.

 

من ناحيته، عبّر السفير بوزيك عن محبّته لمنطقة ريفون إذ كان يعيش فيها. وأشار إلى أنّه بالرغم من أنّ التقدمة ضئيلة، إلاّ أنّ المشروع الذي يدشّن اليوم سيفيد شريحة كبيرة من الأشخاص المعوزين، مؤكّداً أنّ الأهمّ هو التعاون الوثيق القائم بين السفارة البولندية ورابطة كاريتاس لبنان.

 

وكانت كلمة مرحّبة باسم المطران روحانا ألقاها الأب أبراهام، وكلمة شكر لمديرة المركز الصحي الاجتماعي رانيا بطيش.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).