أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ترقية الشماس شربل عواد الى رتبة الكهنوت خلال قداس في حصرون
ترقية الشماس شربل عواد الى رتبة الكهنوت خلال قداس في حصرون
النائب البطريركي العام على نيابة اهدن زغرتا المطران مارون العمار

ترقية الشماس شربل عواد الى رتبة الكهنوت خلال قداس في حصرون

رقى النائب البطريركي العام على الجبة المطران مارون العمار الشماس شربل عواد الى رتبة الكهنوت، خلال قداس احتفالي في كنيسة القديسة حنة في بلدة حصرون، بمشاركة كهنة رعية حصرون ولفيف من كهنة المنطقة، وحضور منسق عام “القوات اللبنانية” في قضاء بشري المهندس جوزيف اسحق ممثلا نائبي بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز ورئيس رابطة حصرون لابا عواد واعضاء المجلس البلدي ومختاري البلدة جوزيف عواد ولابا شليطا وفاعليات واكليريكيين وأهل الكاهن الجديد.

العمار
وبعد رتبة السيامة، ألقى العمار عظة استعاد فيها تاريخ حصرون الديني عبر بطاركتها الاربعة ومطارنتها الذين “أغنوا تاريخ الكنيسة المارونية”، داعيا الكاهن الجديد الى “عيش التواضع والمحبة والقيم الروحية والفضائل التي تكون مثالا لابناء الرعية”، متمنيا له “التوفيق في خدمة الكنيسة والرعية”، طالبا من الله ان “يغمره بالنعمة ويعطيه القوة لاداء المهام الروحية الموكلة اليه”.

التهاني
وبعد القداس، تقبل الكاهن الجديد التهاني مع افراد العائلة والعمار وكهنة حصرون، في قاعة الكنيسة. وكان حفل كوكتيل.

يشار، الى ان الكاهن الجديد سيترأس قداسه الاول في كنيسة السيدة الاحد المقبل.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).