أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تضامناً مع الآشوريين في محنتهم مسيرة إلى “الأسكوا” وافتتاح كنيسة في الحدت
تضامناً مع الآشوريين في محنتهم مسيرة إلى “الأسكوا” وافتتاح كنيسة في الحدت
جانب من المسيرة الحاشدة تضامناً مع السريان. (سامي عياد)

تضامناً مع الآشوريين في محنتهم مسيرة إلى “الأسكوا” وافتتاح كنيسة في الحدت

نظمت كنيسة المشرق الآشورية في لبنان مسيرة شعبية حاشدة أمام مبنى الأمم المتحدة للمطالبة بوقف المجازر التي يتعرض لها الآشوريون في شمال سوريا على يد الجماعات التكفيرية. وشاركت في المسيرة وفود قدمت من الحدت والاشرفية وسد البوشرية رافعة الاعلام الآشورية.
ودعا بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان، الى وقف المجازر، مؤكداً تصميم المسيحيين على البقاء في أرضهم ورفع ما يحصل امام المحافل الدولية. وتحدث مطران السريان الارثوذكس دانيال كورية، سائلاً المجتمع الدولي عن رد فعله على ما يحصل من تعذيب وارهاب. وتلاه المطران ميشال قصارجي مكرراً مطالبة المجتمع الدولي “بالكف عن ألعابه وانقاذ الاشوريين”. أما الاسقف الاشوري يطرون غوليانا فشرح الوضع في القرى الاشورية المنكوبة شمال سوريا داعياً الجميع الى التحرك ورفع الصوت. وختاماً القى الشيخ عامر زين الدين، كلمة “اللقاء الروحي” مؤكداً الوقوف الى جانب الكنيسة الآشورية ومستنكراً “أعمال تخريب تراث وتاريخ يمتد آلاف السنين، وأن المسلمين والمسيحيين أمة واحدة يجمعهم التاريخ ويربطهم المستقبل”.

كنيسة آشورية في الحدت
وكان غوليانا قد ترأس قداساً تضامنياً مع الشعب الآشوري في سوريا لمناسبة افتتاح كنيسة المشرق الآشورية في الحدت قرب مشروع الروم، في حضور النائب حكمت ديب ورئيس البلدية جورج عون وممثلي أحزاب وفاعليات.
والقى غوليانا كلمة شكر مؤكداً أن الكنائس التي دمرت في سوريا سيعاد بناؤها في ثلاثة أيام. وتليت رسالة المتروبوليت مارميليس زيا الذي طلب الصلاة على نية الشعب الآشوري المفجوع، وشكر البلدية في الحدت على مساعدتها في ترميم الكنيسة الآشورية.
وأصدر طلاب الوطنيين الاحرار بياناً أكدوا فيه الوقوف الى جانب الشعب الآشوري في محنته.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).