أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تعثَّر يوحنا وإصابته بشعر في الكتف وجرح في العين البطريرك الأرثوذكسي يُطَمْئن ويقضي فترة نقاهة واستشفاء
تعثَّر يوحنا وإصابته بشعر في الكتف وجرح في العين البطريرك الأرثوذكسي يُطَمْئن ويقضي فترة نقاهة واستشفاء
البطريرك اليازجي

تعثَّر يوحنا وإصابته بشعر في الكتف وجرح في العين البطريرك الأرثوذكسي يُطَمْئن ويقضي فترة نقاهة واستشفاء

تعثر بطريرك الروم الارثوذكس يوحنا العاشر، فوقع ارضاً خلال زيارته لليونان، مما الحق ضررا جديا باحدى عينيه، بعدما انكسر زجاج نظارتيه.

وأورد الخبر موقع “أرثوذكسيا اينفو” الالكتروني اليوناني الذي افاد ان الحادث حصل في ساعة باكرة من يوم الجمعة الماضي، خلال وجود البطريرك في دير “باناجيا ايبرو” في ماكري الكسندروبولوس.
وفي التفاصيل ان يوحنا كان يشارك في القداس في كنيسة الدير، عندما تعثر ووقع، فانكسر زجاج نظارتيه، مما تسبب بجرح عينيه. ونقل على الفور الى المستشفى الجامعي في الكسندروبولوس، حيث خضع لفحص طبي. ونقل “أرثوذكسيا اينفو” عن مصادر مطلعة ان الاطباء وجدوا ضرورة لاخضاع إحدى عينيه لعملية جراحية، بغية ترميم الجرح فيها. وعلى الاثر، توجه الى أثينا، حيث فحص عينيه مجدداً. وقد يحتاج الى السفر الى باريس ليستشير الطبيب الذي سبق أن أجرى له جراحة في إحدى عينيه، وهو مطلع على ملفه الطبي.
وعلمت “النهار” أن يوحنا أصيب أيضاً بشعر في الكتف.
وبعد انتشار النبأ أصدر المركز الأنطاكي الأرثوذكسي للإعلام في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في البلمند، بياناً جاء فيه: “تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً متعددة عن الحالة الصحية للبطريرك يوحنا العاشر.
وفي هذا الإطار يهمّ المركز الأنطاكي الأرثوذكسي للإعلام أن ينقل اليكم رسالة من صاحب الغبطة هذا نصها: “الى أحبائي وابنائي المؤمنين، أمام كل ما يجري في المنطقة من دمار وتهجير وقتل، يبقى ألمنا الجسدي لا شيء أمام الصعاب التي يمر بها شعبنا الطيب.
حادثة سمح بها الله، بأن انزلقت قدمي فتأذى كل من كتفي اليسرى وعيني اليسرى، وانا في حال جيدة والحمدلله وفي حاجة إلى فترة للنقاهة والاستشفاء.
لم نشأ منذ البداية تحميلكم ما حدث معي، ولكن بما أن الخبر نشر في اليونانية، وبالتالي انتشر على صفحات الفايسبوك، أنحني أمام محبتكم الصادقة طالباً من الله أن يحميكم من كل شر وأن يبلسم جروحكم. مع طلب الصلوات والأدعية. يوحنا العاشر”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).