أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تكريم لبناني إيطالي لشخصيات ثقافية وإعلامية
تكريم لبناني إيطالي لشخصيات ثقافية وإعلامية
وزير الاعلام رمزي جريج

تكريم لبناني إيطالي لشخصيات ثقافية وإعلامية

احتفلت “جمعية أصدقاء الكاتب والكتاب” في لبنان و”اتحاد الجمعيات الثقافية الإيطالية”، في رعاية وزير الإعلام رمزي جريج، بتكريم شخصيات اعلامية وثقافية في لبنان، وهم: نقيب الصحافة السابق محمد بعلبكي، الشاعر طلال حيدر، الإعلامي جورج قرداحي، الروائي والإعلامي الدكتور أحمد علي الزين، الشاعر والإعلامي زاهي وهبي والإعلامي زافين قيومجيان.
ولفت رئيس “جمعية أصدقاء الكاتب والكتاب” سعيد طه إلى أن هذه الجمعية ولدت قبل ربع قرن بمبادرة منه ومن الأديبتين الراحلتين ليلى عسيران وماجدة السنيورة وعدد من الأصدقاء ممن كان “لقاء الجمعة الثقافي” يجمعهم طوال الحرب اللبنانية.
وقال البروفيسور حافظ حيدر: “كُلفت من أكثر من 16 جمعية ثقافية إيطالية باختيار نخبة من رموز الإعلام الثقافي اللبناني ممن لهم بصمة مميزة في عطائهم المهني والفكري، واستطعنا مع لجنة من الأخوة في لبنان تحديد هذه النخبة لنُطلع المجتمع الثقافي الإيطالي على إبداعهم ونقدم لكل منهم درع وفاء من إحدى جمعياتنا”.
ثم قدم كل من الفنان طارق بشاشة على الكلارينيت والفنان أشرف شولي على العود، فقرة موسيقية.
بعدها قدم حيدر وممثل وزير الإعلام مستشاره أندره قصاص الدروع للمكرمين.
واختتم اللقاء بتقديم درع وزارة الإعلام لحيدر ودرع “جمعية جوبيتر بعلبك”، وقدم حيدر لطه ميدالية تقديرية من الجمعيات الإيطالية.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).