أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تكريم مراسلي اخبار التلفزيون برعاية وزير الاعلام قصاص: الخبر يبدأ عندهم لأنهم المبتدأ والخبر
تكريم مراسلي اخبار التلفزيون برعاية وزير الاعلام قصاص: الخبر يبدأ عندهم لأنهم المبتدأ والخبر
تكريم مراسلي اخبار التلفزيون برعاية وزير الاعلام

تكريم مراسلي اخبار التلفزيون برعاية وزير الاعلام قصاص: الخبر يبدأ عندهم لأنهم المبتدأ والخبر

أقام “موقع جارودي ميديا” الاخباري تزامنا مع عيده السنوى الاول، حفل عشاء في مطعم “عنبر” في بيروت بعنوان “أنتم الحدث من قلب الحدث”، على شرف مراسلي اخبار التلفزيون الذين تم تكريمهم برعاية وزير الاعلام رمزي جريج ممثلا بمستشاره اندريه قصاص.

حضر الحفل وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وزير الصحة وائل ابو فاعور، الوزير السابق سليم الصايغ، النواب ايلي ماروني، ياسين جابر وانطوان زهرة، رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي، عضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين، وعدد من السفراء والوجوه الديبلوماسية والاعلامية.

قصاص
إنطلق الحفل مع النشيد الوطني، فعرض ريبورتاج خاص لكل مراسل، ثم كانت كلمة لممثل وزير الاعلام، قال فيها: “انا اتطلع الى وجوه المكرمات والمكرمين، وهم زميلات وزملاء اعزاء، ينتابني شعور بالعزة والفخر، لأن لكل واحدة ولكل واحد منهم تاريخا مشرفا في مهنة المتاعب، وهي سميت كذلك تيمنا بما يقاسونه في الميدان من صعوبات ومضايقات، قد تصل في كثير من الاحيان الى حدود تعريض حياتهم للخطر. فالخبر يبدأ عندهم، لأنهم هم المبتدأ والخبر، وكل ما عدا ذلك تفاصيل”.

أضاف: “باسم معالي وزير الاعلام الذي يعتذر عن عدم تمكنه من المشاركة في هذا الحفل، اتقدم بالشكر من المكرمين اذ ان تكريم من يضع حياته على كفيه هو اضعف الايمان، ومن خلال هذا التكريم يكرم الاعلام كله، مع ان اكبر تكريم له يكون بتقدير دوره ودور هؤلاء الجنود، الذين يقدمون الكثير من التضحيات من اجل الحقيقة ونقل الوقائع بموضوعية وشفافية واتزان”.

فحام
ثم كانت كلمة منظم الحفل الصحافي زكريا فحام الذي عبر عن فخره بالمكرمين، لافتا الى أنهم “الحدث من قلب الحدث”، وطلب الوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء من مراسلين ومصورين وإعلاميين.

جارودي
أما كلمة رئيس مجلس إدارة شركة “جارودي ميديا” يوسف جارودي فألقاها مدير الشركة يوسف طرابلسي بسبب إعتذار جارودي عن الحضور لظروف خاصة، فوجه تحية الى “كل المكرمين المراسلين، الذين يستحقون التكريم في الوقت الذي يكرم فيه لأكثر من مرة عدد من نجوم الفن ويتجاهلون فيه من هم أحق في التكريم”. وبارك لهم معتبرا أن “هذا الحدث هو الاهم للعام 2015”.

والمكرمون هم: شهير ادريس من تلفزيون المستقبل، عدنان غملوش من “العربية”، نانسي السبع من “الجديد”، ندى اندراوس عزيز من ال LBCI، ابتسام عكوش من تلفزيون لبنان، جويس عقيقيمن ال MTV، ليندا مشلب من ال NBN، سحر ارناؤوط من “الحرة”، ريما حمدان من ال OTV، محمد الساحلي من “الميادين” ومنى طحيني من “المنار”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).