أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تنصيب البطريرك كريكور بدروس الـ 20 بطريركاً على كنيسة كيليكيا للأرمن الكاثوليك
تنصيب البطريرك كريكور بدروس الـ 20 بطريركاً على كنيسة كيليكيا للأرمن الكاثوليك
البطريرك غريغوريوس بطرس العشرون بطريرك الأرمن الكاثوليك

تنصيب البطريرك كريكور بدروس الـ 20 بطريركاً على كنيسة كيليكيا للأرمن الكاثوليك

احتفل في دير سيدة بزمار أمس بتنصيب البطريرك كريكور بدروس العشرين بطريركاً على كنيسة كيليكيا للأرمن الكاثوليك، في حضور حشد من الشخصيات وأبناء الطائفة يتقدمهم ممثل رئيسي مجلس النواب والوزراء الوزير نبيل دو فريج، ووزراء ونواب، والسفير الأرميني آشوت كوشاريان، إضافة الى عدد من القادة الروحيين المسيحيين وممثلين عنهم. وترأس البطريرك الجديد بعد انتهاء مراسم توليه السدة البطريركية، الذبيحة الإلهية ورفع الصلوات مع الحاضرين على نية السلام في العالم والمنطقة، متمنياً التقدم والإزدهار للبنان، ومعالجة قضاياه السياسية بالتوافق.
وتلا السفير البابوي غبريالي كاتشا رسالة من البابا فرنسيس يبارك فيها للبطريرك الجديد وللمؤمنين الأرمن الكاثوليك.
وبعد القداس، تقبل التهاني من الشخصيات الرسمية والدينية، ولا سيما منها بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأول كشيشيان، وبطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).