أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تواصل الإحتفالات في عيد الطوباوي اسطفان نعمة في كفيفان
تواصل الإحتفالات في عيد الطوباوي اسطفان نعمة في كفيفان
الطوباوي اسطفان نعمه

تواصل الإحتفالات في عيد الطوباوي اسطفان نعمة في كفيفان

تواصلت الاحتفالات في دير كفيفان لمناسبة عيد الطوباوي اسطفان نعمه، حيث اقيمت سلسلة صلوات وزياحات.

وبالمناسبة، احتفل رئيس الدير الأب سيمون صليبا بالقداس عشية العيد، عاونه معلم المبتدئين في الرهبانية الأب نجم شهوان ولفيف من الآباء، في حضور حشد من المؤمنين.

بعد تلاوة الانجيل، ألقى صليبا عظة تناول فيها حياة الطوباوي اسطفان نعمه، “الذي عاش التواضع وعمل بصمت، وهو وحده يعرف متى يحين وقت تقديسه”. ودعا للصلاة من “أجل ان يعطينا الرب قديسين في حياتنا وعيالنا”، مشددا على ضرورة “التخلي عن الذات في سبيل مواجهة التحديات”.

وأقيمت رتبة تبريك المياه من نبع الغرير ومنتوجات أرض الدير. وبقيت أبواب الدير مفتوحة ليلا أمام الزوار.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).