أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | توقيع كتاب بالفرنسية عن القديسة رفقا لتوفيق الراعي
توقيع كتاب بالفرنسية عن القديسة رفقا لتوفيق الراعي
القديسة رفقا

توقيع كتاب بالفرنسية عن القديسة رفقا لتوفيق الراعي

أقيم في بلدة حملايا، برعاية رئيس أساقفة أبرشية انطلياس المارونية المطران كميل زيدان، حفل توقيع كتاب Sainte Rafca – Une vie mystique dans la souffrance للمؤلف الشدياق توفيق الراعي، في حضور رولان بشير ممثلا عن النائب سامي الجميل، النائب السابق الدكتور أنطوان حداد، المونسينيور روكز البراك ممثلا المطران زيدان، الرئيسة العامة للراهبات المارونيات الأم صونيا الغصين، الرئيسة العامة لراهبات القلبين الأقدسين الأم دانييلا حروق، خادم الرعية الاب كمال طعمه، حشد من المؤمنين ورجال دين وراهبات ورؤساء بلديات ومخاتير.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من رئيس نادي سان جورج – حملايا جورج الريس الذي اعتبر أن “القديسة رفقا أضاءت سراج محبتها وانطلقت من هذه الارض الى كل العالم.

ثم أدار فقرات الاحتفال الشاعر أنطوان إدمون أبو جوده الذي أشار الى أن “الكتاب أراده المؤلف أن يكون باللغة الفرنسية، كي يصل الى بقاع أوسع، وان تعبر فلسفة رفقا الى ما وراء البحور.

ثم كانت كلمة لرئيس بلدية حملايا بطرس الراعي، الذي أشار الى ان “الكتاب هو ثمرة تأملات روحية واختبار عميق انصهر في قلب المؤلف مازجا بين الروحيات والانسانيات.

وشكر مختار حملايا نبيل الريس “الارض الطيبة التي انجبت رهبانا وراهبات رجال دين على رأسهم الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي ابن حملايا.

وهنأ المونسينيور البراك المؤلف على كتابه، طالبا منه ان “يصدر الكتاب مترجما باللغة العربية ليتسنى لأكثر عدد من المؤمنين قراءته”، مباركا “كل خطوة تؤول لبنيان الكنيسة وتمجيد قديسيه.

اما المؤلف الشدياق توفيق الراعي فأعرب عن اعتزازه “بجمهور المحبة المشارك في هذه الامسية”، متحدثا عن بعض النقاط التى وردت في الكتاب، مشيرا الى “علاقة رفقة بالصلاة والتأمل والوجع وترقيها في الهبوط الى أعماق الذات لمشاركة المصلوب في العذاب”.

وفي الختام قدم الدكتور برنار غصوب منحوتة تذكارية للمؤلف تقديرا لعطائه. ثم أخذت الصورة التذكارية.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).