أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | توقيع ميثاق شرف اعلامي بين المواقع الالكترونية في صور
توقيع ميثاق شرف اعلامي بين المواقع الالكترونية في صور

توقيع ميثاق شرف اعلامي بين المواقع الالكترونية في صور

تم توقيع ميثاق شرف إعلامي بين المواقع الالكترونية في صور في قاعة مطعم “شواطينا”، برعاية رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق، وفي حضور النائب علي خريس، رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، متروبوليت صور للروم الكاثوليك ميخائيل ابرص، ممثل المفتي مدرار حبال الشيخ حسن موسى، ممثل مفتي صور وجبل عامل القاضي حسن عبدالله القاضي الشيخ محسن بغدادي، ممثل متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري الاب نقولا باصيل، المسؤول التنظيمي ل”حركة أمل” في جبل عامل علي اسماعيل، المسؤول الاعلامي صدر داوود وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس جمعة وممثلين عن القوى السياسية اللبنانية والفلسطنية وممثلين عن المواقع الالكترونية في صور وفي عدد من المناطق اللبنانية.

محفوظ
بعد تقديم من رئيس مجموعة هلا صور الاعلامية عماد سعيد، تحدث محفوظ عن “المسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق المواقع”، مؤكدا أن “المواقع يجب أن تتحلى بالوعي الاعلامي الرامي الى الوحدة الوطنية وتظهير الوطن بأبهى صوره”.

ولفت الى أن “المبادرة المميزة تأتي بسياق الجنوب وما يتصف به مقاومة ومواجهة لاسرائيل”، واعدا أن “يكون هذا اللقاء استكمالا بلقاء مع دولة الرئيس نبيه بري، لكي يستكمل تنظيم العمل الاعلامي الالكتروني وتصويب اهدافه لخدمة الوطن والانسان”.

خداج
وألقى رئيس موقع “صوت الجبل سمير” خداج كلمة شدد فيها على “بنود الميثاق الاعلامي”، وقال: “لنكن جميعا من كفرمتي الى صور الى كل لبنان في خدمة لبنان”.
أضاف: بتوقيعكم اليوم على ميثاق الشرف انتم تضيفون اليه قيمة فكرية ووطنية والتزامكم به ينقلنا نحو العالمية”.

دبوق
كما تحدث دبوق في كلمة، اعتبر فيها أن “هذا الميثاق هو بادرة مميزة في عالم الاعلام، خصوصا الدور الوطني المميز الذي ستقوم به المواقع”، مشيرا إلى أن “هذا القطاع الحساس هو قطاع جديد وسيتطور باستمرار ونحن نحتاجه لنقل الحقيقة”، مبديا “استعداده لرعاية هذا القطاع لمزيد من التطور والدقة في الصورة والخبر”.

شرف الدين
ولفت مدير عام موقع وإذاعة “صوت الفرح” علوان شرف الدين الى أن “محتوى ميثاق الشرف الذي استندت بنوده من صلب القوانيين الاعلامية اللبنانية، وخصوصا تعزيز السلم الاهلي واحترام حقوق الانسان ومحاربة العدو الاسرائيلي والخطر التكفيري وعدم نشر أي مادة إعلامية تسيء للحريات الشخصية”.

وختم: “من التحق بنا ارتقى ومن تخلف خانته المروءة”. ثم وقع أصحاب المواقع على وثيقة الشرف الاعلامية.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).