أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | تويتر تتخلى عن «فابرك» لصالح «غوغل»
تويتر تتخلى عن «فابرك» لصالح «غوغل»
تويتر

تويتر تتخلى عن «فابرك» لصالح «غوغل»

أعلن موقع تويتر أخيراً عن بيع منصته الخاصة بتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة «فابرك» لشركة «غوغل»، ضمن صفقة لم تكشف عن قيمتها. وحسب موقع «بزنس إنسايدر» الأميركي، تعتبر «فابرك» منصة مركّبة للأجهزة المتنقلة، مصمّمة لمساعدة مطوّري التطبيقات على تحسين استقرار وتوزيع عائدات وهوية منتجاتهم.

وكانت تقارير صحافية قد أشارت في عام 2016 إلى أنّ «غوغل» ستقدّم عرضاً لشراء تويتر، في منافسة مع شركتي «ديزني» و«سيلزفورس». لكن بعد تراجع «ديزني» و«سيلزفورس»، بات من المرجّح أن تستغل «غوغل» «فابرك» لبناء أدوات التطوير المحمولة لمنتجاتها وعملائها.
وأعلنت تويتر أن فريق عمل «فابرك» سينتقل إلى «غوغل» للعمل فيها ضمن فريق منصة التطوير «فايربيس» المشابه في عمله لـ «فابرك».
ويأتي تخلي تويتر عن «فابرك» التي استحوذ عليها في 2014 في إطار تركيزها على المنتجات والأعمال الأساسية الموجودة لديها للمحافظة على نموّها على المدى الطويل. يذكر أنّ تويتر أعلنت أنّها بدأت بإبلاغ عملاء منصتها التجارية الإلكترونية بأنّها ستتخلى عن زر «اشترِ» في إطار خطوة أكبر للتخلي التدريجي عن قسم التجارة الإلكترونية.
الأخبار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).