أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تيلي لوميار تطلق قناة الساهرة الفضائية لذوي الاحتياجات الخاصة في 1 ك1
تيلي لوميار تطلق قناة الساهرة الفضائية لذوي الاحتياجات الخاصة في 1 ك1
الستوديو الخاص بقناة مريم في مبنى تيلي لوميار في الدورة

تيلي لوميار تطلق قناة الساهرة الفضائية لذوي الاحتياجات الخاصة في 1 ك1

عقدت 45 جمعية إجتماعا اليوم في مبنى “تيلي لوميار” للتعريف عن الطاقات الحيوية والفرص المستقبلية التي تمنحها لذوي الاحتياجات الخاصة مهما كانت هذه الاحتياجات، وأعربت الجمعيات عن “إستعدادها للتعاون في إطلاق قناة “الساهرة” وهي فضائية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ستطلقها التيلي لوميار في الأول من كانون الأول في بث تجريبي.

مخلوف
وأشارت مديرة البرامج في قناة “الساهرة” هند مخلوف لتيلي لوميار الى أن “الهدف من هذه الفضائية هو التوجه ليس فقط لذوي الاحتياجات الخاصة بل لذويهم وللمؤسسات المعنية بهم كما أنها تسعى الى الانفتاح على العالم الخارجي وإنفتاح المؤسسات على بعضها البعض”.

وقالت: “اللقاء اليوم مع المؤسسات المعنية هدفه أن نقول أننا “شركاء في العمل والتخطيط والتنفيذ، أما بالنسبة الى برامج “الساهرة” فستكون متنوعة من طبية الى ترفيهية وتعليمية وتوعوية من أجل مساعدة العائلات لتفادي المشاكل الصحية”.

والجمعيات التي شاركت في الاجتماع هي: جمعية إدراك، الجمعية اللبنانية للأوتزم، كاريتاس لبنان، الجمعية اللبنانية للضرير والأصم، جمعية التدريب على السمع والنطق، جمعية معا للتربية المختصة، مركز الينبوع، سيزوبيل، الزورق، جمعية أنت أخي، مؤسسة الأمل للمعوقين، مؤسسة الأب أندويخ للصم، جمعية مركز القديس لوقا، مؤسسة الأب روبرتس للصم والبكم، جمعية شعاع الأمل، واحة الفرح للعناية بالمتخلفين عقليا، السفينة – بيت أم النور، جمعية العناية الإلهية، جمعية أيام الرجاء، جمعية إيمان ونور، جمعية أكسوفيل أصدقاء المعوقين، المبرات الخيرية – الفرع الرئيسي، الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين، الجمعية اللبنانية للتربية المختصة، دار الأيتام الإسلامية – فروع عدة، جمعية الشبيبة للمكفوفين، جمعية مساواة، مركز التعليم للصم، منتدى المعاقين في الشمال، جمعية فيستا، جمعية البيت السعيد، تمكين للعيش بإستقلالية، جمعية الحنان، جمعية رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة، جمعية تضامن وتنمية، قلوب من نور للمعوقين، الجمعية اللبنانية لتثلث الصبغية 21، المركز الوطني للتنمية والتأهيل، جمعية الأهل لدعم التوحد.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).