أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جامعة القديس يوسف أحيت أمسية موسيقية في كاتدرائية مار الياس في صيدا
جامعة القديس يوسف أحيت أمسية موسيقية في كاتدرائية مار الياس في صيدا
جامعة القديس يوسف أحيت أمسية موسيقية في كاتدرائية مار الياس في صيدا

جامعة القديس يوسف أحيت أمسية موسيقية في كاتدرائية مار الياس في صيدا

أحيت جوقة جامعة القديس يوسف بقيادة المايسترو ياسمينا صباح، أمسية موسيقية غنائية في كاتدرائية مار الياس للموارنة في صيدا، بالتعاون مع مطرانية صيدا للموارنة وإدارة فرع الجامعة في لبنان الجنوبي، وذلك ضمن جولة قامت بها الجوقة على عدد من المناطق اللبنانية شملت الى صيدا بيروت وجبيل بحفلات عاد ريعها لدعم رسالتها.

حضر الأمسية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، النائب الأسقفي المونسنيور الياس الأسمر ممثلا رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، مديرة فرع الجامعة اليسوعية في لبنان الجنوبي الدكتورة دينا صيداني، رئيسة نادي روتاري صيدا الدكتورة غادة ايوب ابو فاضل، نائبة محافظ المنطقة الروتارية 2452 بانة كلش قبرصلي وجمع من الشخصيات والمهتمين وأسرة الجامعة اليسوعية – صيدا.

صباح
استهلت صباح الأمسية بكلمة رحبت فيها بالحضور، مستعرضة الهدف من الجولة التي تقوم بها جوقة جامعة القديس يوسف على عدد من المناطق وهو “تأمين استمرارية نشاط ورسالة الجوقة في الاسهام بالنشاط الثقافي والفني الراقي”.

وشكرت “كل من ساهم ويساهم بدعم الجوقة وخصوصا النائب بهية الحريري ومطرانية صيدا المارونية ونادي روتاري صيدا ومديرة جامعة القديس يوسف في لبنان الجنوبي الدكتورة دينا صيداني”.

بعد ذلك، قدمت الجوقة بقيادة صباح مجموعة من الأغنيات من التراث اللبناني والشرقي والترانيم المنوعة.

وطنية

عن ucip_Admin