أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جامعة القديس يوسف وزعت جوائز مسابقة المشروع الاجتماعي العالمي GSVC
جامعة القديس يوسف وزعت جوائز مسابقة المشروع الاجتماعي العالمي GSVC
جامعة القديس يوسف

جامعة القديس يوسف وزعت جوائز مسابقة المشروع الاجتماعي العالمي GSVC

سلمت جامعة القديس يوسف وبيريتيك Berytech، بالتعاون مع BLC Bank والمدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية ESSEC، جوائز للفائزين في النسخة الثالثة من مسابقة المشروع الاجتماعي العالمي GSVC، وهي مبادرة أطلقت منذ ثلاث سنوات وتهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال من أجل هدف اجتماعي، في لبنان والمنطقة.

أقيم الحفل في حرم العلوم الإنسانية في حضور رئيس الجامعة سليم دكاش، والمدير العام لبيريتيك مارون شماس، رئيس مجلس إلادارة المدير العام BLC Bank موريس صحناوي ومديرة المدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي التابعة للجامعة ماريز جمعة.

شماس
بداية تحدث شماس وقال :”نضع بتصرف هذا الجيل الجديد من رواد الأعمال خبرة ومهارة فرق عملنا وشبكاتنا المهنية وبرامجنا من أجل تطوير الشركات ذات البعد الاجتماعي الإبداعي”، معلنا “أن الصندوق المالي الجديد لبيريتيك سيقدم فرصة تمويل اكبر تستهدف الابتكارات التكنولوجية ذات البعد الاجتماعي”.

صحناوي
واشار صحناوي الى أن:”BLC Bank هو وللسنة الثانية على التوالي، شريك استراتيجي ومشارك نشيط في مسابقة المشروع الاجتماعي العالمي. هذا الالتزام هو في صلب استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للبنك وهدفه تشجيع ريادة الأعمال الاجتماعية عبر المساهمة في تنمية ونجاح المؤسسات التي لها طابع بيئي وقابلية اقتصادية. نحن نؤمن برواد الأعمال الشباب والمتحمسين والذين يريدون تحقيق تغيير حقيقي والمساهمة إيجابيا المجتمعات التي تحيط بهم”.

جمعة
من جهتها اشارت جمعة الى دور المدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي على صعيد ريادة الأعمال الاجتماعية، بما انها اطلقت الديبلوم الجامعي في ريادة الأعمال الاجتماعية، الذي يقدم دروسا عالية المستوى وفريدة من نوعها في الشرق الأوسط ويقترح تمكين حملة المشاريع من تصور وتحقيق الأفكار الملائمة عبر خطة عمل تؤمن الاستدامة والتنمية والأثر الاجتماعي. والمبادرة الثانية هي الانضمام الى هذه المسابقة”.

ثم هنأت الفائزين الذين “عبر سلوكهم طريق الابتكار أثبتوا انهم رواد حقيقين للتغيير، قادرين على قبول التحدي: خدمة لبنان ووضع مهاراتهم في خدمة القضايا الجيدة”.

الجوائز
ثم سلم دكاش الجوائز للفائزين.

اما الفائزون فهم:
جول حاتم، مؤسس TripleE، فائز بنسخة 2013، عرض مشروع عن حلول تكنولوجية لإعادة تدوير المياه.
الجائزة الأولى تسلمتها ميراي شرابيه التي أسست S-Miles وهو مركز يقدم برنامج اكاديمي، ونشاطات خارج أوقات الدراسة وعلاجات شخصية لأطفال يواجهون، او لا يواجهون، مشاكل في التعلم، وذلك عبر اختبارات متعلقة بالحواس.
الجائزة الثانية تسلمها محمد ربيع حامو مؤسس Kotobkom، وهي مكتبة الكترونية لتبادل الكتب في الشرق الأوسط والدول العربية.
الجائزة الثالثة تسلمها جورج غفري مؤسس Chreek، وهي شركة مختصة بإعادة تدوير المواد وتحويلها الى اثاث ومنتجات مبتكرة ذات جودة عالية. هذا المشروع هدفه تقديم حلول لمشاكل بيئية في لبنان.
جائزة الابتكار تسلمها ربيع معلوف، مؤسس مشروع Poddles الذي يقدم مساكن صديقة للبيئة وكلفتها متدنية للمشردين.

اشارة الى أن مسابقة المشروع الاجتماعي العالمي كانت قد أطلقت عام 1999 من قبل معهد إدارة الأعمال في جامعة بيركلي الأميركية، وبتنظيم من المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية ESSEC على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا المشروع هو عبارة عن مسابقة عالمية لخطط أعمال ذات أبعاد اجتماعية واقتصادية مستدامة. تستقطب هذه المسابقة رواد أعمال شباب لديهم حس اجتماعي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).