أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جامعة اللويزة في برسا نظمت ندوة عن مخاطر تعاطي المخدرات
جامعة اللويزة في برسا نظمت ندوة عن مخاطر تعاطي المخدرات
جامعة اللويزة في برسا نظمت ندوة عن مخاطر تعاطي المخدرات

جامعة اللويزة في برسا نظمت ندوة عن مخاطر تعاطي المخدرات

نظمت جامعة “سيدة اللويزة” فرع الشمال في برسا، مع رئيس جمعية “سعادة السماء” الخوري مجدي علاوي ندوة تحت عنوان “قولوا لا للمخدرات”، هدفها التوعية والتحذير من المخاطر المحتملة المرتبطة بتعاطي المخدرات، بحضور مدير الجامعة الاب فرانسوا عقل، مجموعة من أعضاء رابطة خريجي جامعة سيدة اللويزة – فرع الشمال، والهيئة الإدارية والتعليمية والوظيفية والطالبية في الجامعة.

الخوري
بعد نشيد الجامعة، إفتتح الندوة مدير الجامعة الأب عقل شاكراالخوري مجدي على تلبية الدعوة، وقال: “يخطئ من يظن أن الإدمان مرتبط بالمخدرات أو الكحول أو الانترنت فقط، بل الإدمان الأخطر هو الإدمان على الفساد والأنانية والكبرياء والحقد والسرقة، فمجتمعنا يعاني من إدمان الخطيئة، أما جامعة سيدة اللويزة فقد آلت على نفسها منذ ردح من الزمن أن تدمن على العلم والمعرفة والقيم وورشة بناء الإنسان، إن أشنع أنواع المخدرات، هو أن تتخدر عقولنا عن التفكير، وقلوبنا عن الحب، هلموا بنا ندمن الحب والإيمان والصلاة”.

علاوي
بدوره لفت علاوي الى أن “معضلة تعاطي المخدرات والإدمان عليها أخطر من مرض السرطان، فهذا الأخير قد يفتك بالإنسان أما بالإدمان فالإنسان يقتل نفسه. لذا، يحتاج المدمن الى المحبة والعناية والمتابعة، إنطلاقا من وجوب البحث عن الأسباب الاجتماعية والاقتصادية التي دفعته الى الإدمان وأهمية معالجتها، وهذا ما تقوم به جمعيته “سعادة السماء”.

ثم جرى عرض فيلم وثائقي في هذا الصدد، كما عرض أحد المدمنين السابقين شهادة حياته، مستعرضا تجربته الأليمة وطريقة تخطيه لها عبر مساعدة الخوري علاوي.

وفي الختام قدم الأب فرنسوا عقل تذكارا من الجامعةالى الخوري علاوي وتم أخذ صورة تذكارية للمناسبة.

وطنية

عن ucip_Admin