أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جماعة “الملاك الحارس – رسل الحب” نظمت عرضاً فنّياً بعنوان “من رحم الرحمة، مريم”
جماعة “الملاك الحارس – رسل الحب” نظمت عرضاً فنّياً بعنوان “من رحم الرحمة، مريم”
جماعة "الملاك الحارس – رسل الحب" نظمت عرضاً فنّياً بعنوان "من رحم الرحمة، مريم"

جماعة “الملاك الحارس – رسل الحب” نظمت عرضاً فنّياً بعنوان “من رحم الرحمة، مريم”

نظمت جماعة “الملاك الحارس – رسل الحب”، برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ممثلاً بالنائب البطريركي العام على الأبرشية البطريركية المارونية، نيابة صربا، كسروان، المطران بولس روحانا ورئيس أساقفة ابرشية قبرص المارونية المطران يوسف سويف، عرضاً فنياً مجّانيّاً، بعنوان “من رحم الرحمة، مريم”، على مسرح جامعة اللويزة – زوق مصبح في 9-10-11 أيلول 2016، بالتعاون مع الجامعة وبالاشتراك مع الشاعر حبيب يونس، ميرنا شاكر، ماري جوزيه مطر وريما خوري.
اندرج العرض ضمن فعاليات يوبيل الرحمة الإلهية الذي أطلقه قداسة البابا فرنسيس، فهو تأمّل في مريم التي قبلت مشروع رحمة الله يسوع المسيح، ودعوة لعيش هذه الرحمة نفسها. كما تضمّن قراءات نصوص تأملية شعرية وترانيم مع فرقة مسيحية حيّة ورقص تسبيح تعبيري.
أهمية هذا العمل تتمحور ليس فقط على ابراز التراتيل والأعمال المسرحية بلوحات جميلة إنما على نشر الكلمة الطيّبة بلغة عربية نحوية مبينة، قريبة من القلب ومستوحاة من كلام الرب يسوع المتجسد في الانجيل المقدس.
تجدر الإشارة إلى انّ جماعة “الملاك الحارس -رسل الحب” هي مؤسسة علمانية مكرّسة في سياق التجدد بالروح القدس، وهي ذات طابع رسولي من ضمن الجماعات الجديدة بحسب القانون 563 من مجموع قوانين الكنائس الشرقية. تعمل تحت رعاية النائب البطريركي العام على الأبرشية البطريركية المارونية، نيابة صربا، كسروان، المطران بولس روحانا وبإرشاد الخوري سليم صفير.
قسم التحرير
أوسيب لبنان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).