أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جمعية لتكن مشيئتك نظمت مهرجان الاغنية المسيحية في البترون
جمعية لتكن مشيئتك نظمت مهرجان الاغنية المسيحية في البترون
جمعية لتكن مشيئتك

جمعية لتكن مشيئتك نظمت مهرجان الاغنية المسيحية في البترون

نظمت جمعية “لتكن مشيئتك” مهرجان صيف 2015 للاغنية المسيحية بعنوان “سلامي اعطيكم” في باحة مدرسة القديس يوسف للاباء الكبوشيين في البترون، في حضور رئيستها روزين صعب وفاعليات.

بداية تحدثت الاعلامية ليا معماري ورحبت بالحضور وخصت العراقيين والسوريين الذين ابعدتهم الظروف القاسية عن بلدهم وقالت:”يتكلمون اليوم في لبنان عن حانات الرقص والملاهي الليلية ولا يتكلمون عن مهرجان الاغنية المسيحية الذي يشد الشباب الى التقرب اكثر من الرب لمواجهة الافات التي تعترض طريقهم في لبنان”.

اضافت :”لقد آلت جمعية لتكن مشيئتك على نفسها، نشر كلمة الرب من اجل خدمة الانسان ودون تمييز وهي جمعية متواضعة تعمل بفعالية وصدق، وقد كرس اعضاؤها انفسهم للعمل والتقرب من الرب وهم ينشرون كلمة الرب عبر كافة الوسائل المتاحة ماديا وروحيا وهي للسنة الثامنة تحيي مهرجان الاغنية المسيحية”.

صعب
ورحبت صعب بكل شخص لبى دعوتنا و”خصوصا اخوتنا العراقيين والسوريين الذين لبوا دعوتنا لنصلي جميعا للسلام، السلام الحقيقي الذي لا يقدمهم لنا الا الرب يسوع، سلام الانتصار، السلام الذي لا ينتزعه لا الهموم ولا المتاعب ، السلام الذي لا يسرقه لا الحزن ولا الضيق ولا الالم ، السلام العميق المستقل عن كل الظروف الخارجية، نعم هذا السلام ما زال موجودا لان يسوع المسيح موجود بيننا ودائما معنا”.

وختمت:”هناك أشخاص لا تمل من سماعهم، فكيف ان كانوا يتكلمون بلغة الصلاة ويدعونا لدرب الرب ويزرعون في قلوبنا الرجاء.”

كفروني
ثم أحيا المرنم أيمن كفروني الليلة الاولى من المهرجان فرحب بالحضور وقال:”للمرة الثانية اشارك في هذا المهرجان واشكر الرب دائما على نعمه واقول باننا بحاجة له دائما، وكم هو صالح ونحن بحاجة له في حياتنا، ونحن اليوم اتينا نعبدك وكم نحن فرحين بك يا ربنا الاله القدوس فنحن نحبك وانت صالح .”

الليلة الثانية
وأحيت الليلة الثانية من المهرجان الاوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي وجوقة شبيبة مار الياس انطلياس بقيادة المقدم زياد مراد، في حضور مسؤولة الصليب الاحمر في البترون كلود درزي، رئيس المدرسة الاب شارل سلهب ورئيس جمعية “السفينة” جورج الحاج.

الليلة الثالثة
أما الليلة الثالثة، فأحيتها المرنمة جومانا مدور ورافقها عزفا الموسيقار جوزيف خليفه في حضور العميدين جان بستاني وانطوان شكور وفاعليات وممثلي جمعيات ومؤسسات وحشد من ابناء المنطقة واصدقاء الجمعية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).