أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جمعيتا سعادة السماء و رد إن سيركل أطلقتا حملة 10452 وأكثر لتوزيع الحصص الغذائية بمناسة الميلاد
جمعيتا سعادة السماء و رد إن سيركل أطلقتا حملة 10452 وأكثر لتوزيع الحصص الغذائية بمناسة الميلاد
الاب مجدي علاوي

جمعيتا سعادة السماء و رد إن سيركل أطلقتا حملة 10452 وأكثر لتوزيع الحصص الغذائية بمناسة الميلاد

أطلق رئيس جمعية “سعادة السماء” الاب مجدي علاوي ورئيس جمعية “رد إن سيركل” ميشال عاد والمسؤول عن بطاقة “انتمي” جوليان كورسون في نادي الصحافة عصر اليوم، حملة “10452 وأكثر” الهادفة الى توزيع 10452 حصة غذائية على 10452 عائلة وأكثر لمناسبة عيد الميلاد، في حضور ممثلي المؤسسات الراعية والداعمة للحملة ومديرة المكتب الاعلامي لرئيس حزب “القوات اللبنانية” انطوانيت جعجع وعدد من المهتمين.

كورسون
بداية شدد كورسون على “أهمية مشاركة العائلات التي تعيش ظروفا صعبة فرحة العيد”، وقدم عرضا عن بطاقة “أنتمي” التي من خلالها سيتم تمويل جزءا من الحملة”، موضحا أنها “بطاقة تعاضد إجتماعي تستعمل في إطار الشبكة المتعاونة ويتم من خلالها التبرع لحل معضلة إجتماعية”.

ولفت الى أن “هذه البطاقة تمكنت من تحقيق أحلام كثيرة سواء من خلال حملة جمعية “سعادة السماء” والاب مجدي علاوي في مكافحة المخدرات وإعادة مدمنين سابقين الى الحياة العملية، وفي سياق الحملة التي تقوم بها مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية لرفع الوعي عن المخدرات، او من خلال جمعية “رد إن سيركل” في إجراء عمليات جراحية وترميم بيوت لاشخاص متضررين ومحتاجين، بالاضافة الى تأمين وجبات يومية لعدد كبير من الاشخاص”، مؤكدا أن “الهدف من البطاقة “زيادة التعاون مع الجمعيتين وتأمين وجبات غذائية لمناسبة عيد الميلاد ل 10452 عائلة وأكثر إذا أمكن”.

علاوي
من جهته الاب علاوي لفت الى أن “الكثير من اللبنانيين غير قادرين على الاحتفال بالعيد، والجمعيات المجتمعة اليوم همها أن لا يكون هناك أي جياع في العيد، وهدفنا اليوم هو 10452 عائلة وأكثر ونحن قادرون معا على إعادة الفرحة للفقراء”، مشددا على أن “الانسان سيحاسب في النهاية على أعماله والاهتمام بكرامة أخيه الانسان”، إذ أن شعار الحملة هو “كراملك صار إنسان”.

وشدد على أن “المطلوب اليوم هو التعاون الاجتماعي لتغطية أكثر من 10452 عائلة تعاني من الجوع لأن أصعب ما يواجهه أب هو ان لا يجد وجبة لأولاده في العيد”.

عاد
بدوره أكد عاد أن “إطلاق الحملة عشية عيد الاستقلال وتوزيع المساعدات ليلة عيد الميلاد سيكون دافعا لنا للقيام بحملات اخرى”، لافتا الى ثلاثة أمور تهم الجمعية هي إدارة الحملة وتأمين جهاز مساعد من المندوبين لجمع التبرعات وملء الاستمارات وإختيار العائلات والمتطوعين لفرز المواد الغذائية وتوضيبها وفريق خاص للتوزيع”.

وأوضح أن “إختيار العائلات يتم وفق معايير واضحة لتطال العائلات الاكثر حاجة، لذا سيتم توزيع 15 الف أستمارة يتم على اساسها اختيار العائلات ال 10452”.

خليل
من جهتها أكدت رئيسة جهاز الشؤون الاجتماعية في “القوات اللبنانية” الداعم للحملة انجليك خليل، “إستعداد الجهاز لتقديم كل مساعدة ممكنة للحملة من النواحي الادارية واللوجستية والعملية”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).