أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جوقة الجامعة الأنطونيّة مجددا في الكارنجي هول في نيويورك
جوقة الجامعة الأنطونيّة مجددا في الكارنجي هول في نيويورك
جوقة الجامعة الأنطونية

جوقة الجامعة الأنطونيّة مجددا في الكارنجي هول في نيويورك

شاركت جوقة الجامعة الأنطونية في حفل موسيقي تاريخيّ ضخم قُدّم في قاعة كارنجي هول الأميركية في نيويورك بدعوة من منظمة ميد أميركا للإنتاج. وللمرّة الأولى، تعاقب على ادارة الحفل ثلاثة قائدي أوركسترا أتوا من لبنان ( الأبوان توفيق معتوق وخليل رحمة اضافة الى جوانا مدور ناشف) فتوّلوا تباعا قيادة الكورس في أعمال موسيقيّة ثلاثة مختلفة. وقد ضمّ هذا الأخير، الى جوقة الجامعة الأنطونية، جوقة جامعة سيدة اللويزة والمنشدين الأنطونيين الصغار من مدرسة عجلتون للرهبانيّة الأنطونيّة في لبنان وجوقات عدّة من الولايات المتحدة الأميركية، اضافة الى أوركسترا New England  Symphony .

وقاد الأب توفيق معتوق قداس المجد ﻟ Puccini ( Messa di Gloria) بمشاركة التينور راوول ميلو Raùl Melo والباريتون ريمون غطاس والباس كايلي ألبرتسون Kyle Albertson. في وقت قدّم الأب خليل رحمة للمرّة الأولى عمله حول القديس بولس باللغة العربية وتوّلت جوانا ناشف قيادة ” قدّاس الأولاد” لجون روترز John Rutter.

للمناسبة، أكّدت قائدة الأوركسترا جوانا مدور ناشف أنّ هذا العمل هو أفضل نموذج للتبادل الثقافي حيث وقف طلاب من لبنان والولايات المتحدة جنبا الى جنب وقدّموا الموسيقى سوياً في أشهر القاعات”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).