أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | جولة لوفد شبابي استرالي لبناني على المعالم الدينية في الشمال
جولة لوفد شبابي استرالي لبناني على المعالم الدينية في الشمال
الوفد الشبابي اللبناني الأسترالي

جولة لوفد شبابي استرالي لبناني على المعالم الدينية في الشمال

نظم “التجمع المسيحي اللبناني الاوسترالي” رحلة “العودة الى الجذور” لوفد أسترالي شبابي يضم 40 شابا وشابة متحدرين من أصل لبناني زاروا المعالم الدينية في محافظة الشمال، يرافقهم مدير العلاقات العامة في التجمع الدكتور جون طربيه.

وكان دير مار يوحنا مارون المقر الاول للبطريرك الماروني في كفرحي، المحطة الاولى في الجولة حيث كان في استقبالهم راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله ونائبه العام المونسنيور بطرس خليل.

وبعد كلمة ترحيب من خيرالله، استمع الوفد الى شرح مفصل من خليل حول تاريخ الدير الذي يحوي هامة القديس يوحنا مارون وكيفية استعادتها.

ثم جال الوفد في متحف الدير واطلع على محتوياته من ادوات كنسية ووثائق ومخطوطات وألبسة بيعية.

بعد ذلك، انطلق الوفد الى بلدة حردين بيت كساب حيث كانت جولة على الكنائس والمزارات والمحابس والتي يبلغ عددها 30 مزارا، بالاضافة الى بيت القديس نعمة الله كساب الحرديني. ثم شارك في قداس إلهي احتفل به الخوري يوسف صالح والقى عظة حول تاريخ حردين واهمية معالمها ومحابسها ومعبد الاله مرقوريوس.

ومن حردين تابع الوفد جولته باتجاه قضاء بشري وجال على المعالم الدينية في قنات والديمان وحدشيت وبلوزا وحوقا ووادي قنويين حيث تعرف الشباب اللبناني الاوسترالي على اصولهم وجذورهم التي يتحدرون منها والتقوا انسباءهم وأقرباء لهم.

وأعرب جبران حبيب من بلدة تنورين باسم الوفد، عن سروره ب”العودة الى اصل الكنيسة المارونية والى جذور الآباء والأجداد”.

من جهته، تحدث طربيه عن أهمية الزيارة التي “تعيد الشباب اللبناني الاسترالي الى أرضهم التي يدوسونها للمرة الأولى فيكمشون من ترابها ويكتشفون قراهم ومعالمها الدينية الاثرية ويتعرفون على تاريخها لا سيما وأنهم متحمسون جدا لذلك حملوا قصص أهلهم عن قراهم وبلداتهم وأصولهم وجاؤوا اليها يبحثون عن جذورهم ويتعرفون اليها”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).